عربي ودولي

خطوات التسجيل في خدمة “أبشر” للاستعلام عن صلاحية الإقامة في السعودية

أطلقت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية ، خدمة جديدة تضاف إلى باقة الخدمات الإلكترونية ، التي تقدمها الوزارة للأجانب المقيمين على أرض المملكة العربية السعودية ، لتسهل عليهم حياتهم داخل المملكة ، وسهولة حصولهم على الخدمات التي تمنحها وزارة الداخلية للأجانب في السعودية ، ومن ضمن هذه الخدمات ، خدمة ” أبشر ” ، وهي عبارة عن خدمة تقدمها وزارة الداخلية السعودية للأجانب المقيمين على أرض المملكة ، وهي خدمة تتعلق بالاستعلام عن صلاحية مدة إقامة الشخص الأجنبي على الأراضي السعودية .

ونقدم لكم نحن فريق تحرير موقعنا الإلكتروني مصر 365 ، في هذا التقرير كل المعلومات التي تتعلق بهذا القانون ، وخطوات التسجيل للاستعلام عن صلاحية الإقامة ، والموقع الإلكتروني التي يتم التسجيل من خلاله ، ورابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة.

هذا وتعد خدمة أبشر للاستعلام عن مدة صلاحية إقامة الأجنبي على أرض المملكة العربية السعودية ، واحدة من أهم الخدمات التي تتيح للأجنبي اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتصحيح أوضاعه ، وتجديد إقامته داخل المملكة العربية السعودية ، ويتمكن الأجنبي من خلال خدمة أبشر ، من تطبيب الإجراءات التي تعلن عنها وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية .

طريقة الاستعلام عن مدة صلاحية إقامة الأجنبي داخل حدود المملكة العربية السعودية :

للتسهيل على قرائنا الأعزاء ، نقدم لكم الخطوات التي يجب اتباعها للتسجيل في خدمة أبشر ، للاستعلام عن مدة صلاحية إقامة الأجنبي داخل حدود الدولة ، وهذه الخطوات هي :

  1. في الخطوة الأولى للاستعلام عن مدة صلاحية إقامة الأجنبي داخل حدود المملكة ، يطلب من الشخص الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية السعودية .
  2. الخطوة الثانية للإستعلام عن مدة صلاحية إقامة الأجنبي داخل حدود المملكة ، يجب على الشخص الأجنبي أن يضغط على أيقونة الاستعلامات الإلكترونية الموجودة في موقع وزارة الداخلية.
  3. الخطوة الثالثة للإستعلام عن مدة صلاحية إقامة الأجنبي داخل حدود المملكة ، يجب على الشخص الأجنبي أن يضغط على أيقونة الجوازات ، ثم يختار بعد ذلك على خانة الاستعلام عن صلاحية الإقامة.
  4. الخطوة الرابعة للإستعلام عن مدة صلاحية إقامة الأجنبي داخل حدود المملكة ، يجب على الشخص الأجنبي أن يملأ البيانات المطلوبة في كل الخانات الفارغة ، وبعد ذلك يجب الضغط على كلمة ” عرض ” .

رابط استعلام صلاحية إقامة الأجانب داخل حدود المملكة بالرقم :

يمكنكم من خلال الرابط التالي الاستعلام عن صلاحية الإقامة للأجنبي داخل حدود المملكة ، وذلك عبر الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية ، كما يمكنكم أيضا من خلال نفس الرابط الخاص بالموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية السعودية ، الحصول على العديد من الخدمات الأخرى التي تقدمها وزارة الداخلية ، ومن ضمنها الخدمات الخاصة بخدمة أبشر سواء الإقامة أو الجوازات وغيرها،

كما أن الخطوات المطلوبة للتسجيل من خلال نظام أبشر الإلكتروني ، سهلة ومتاحة لجميع الأجانب المقيمين داخل حدود المملكة العربية السعودية ، وجدير بالذكر أن التسجيل في نظام أبشر بخطوات بسيطة وكلها من خلال الموفع الإلكتروني دون الحاجة إلى التوجه للمكاتب الخاصة بوزارة الداخلية ، وإهدار الوقت دون داعي ، كما أعلنت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية ، عن استعدادها لإطلاق حملة وأطلقت عليها اسم ” وطن بلا مخالفات ” ، وهي الحملة التي من المفترض أن تضمن لجميع الأجانب في المملكة ، حقوقهم لدى الحكومة السعودية ، وفي نفس الوقت تضمن حقوق الحكومة السعودية لدى الاجانب المقيمين على أراضيها ، وهذه الحملة وضعت المديرية العامة للجوازات لها فترة زمنية محددة وهي مدة 90 يوم فقط ، يمكن خلالها للأجانب المقيمين في المملكة تجديد أوراق الإقامة الخاصة بهم ، وتجديد الهويات سواء كانت للإقامة في المملكة أو للزيارة وجميع الخدمات الأخرى.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى