عربي ودولي

عاجل : بيان رسمي من قبل القوات السورية ردا على الهجوم الأمريكي :شاهد الفيديو

قامت القوات الأمريكية خلال الساعات الأولى من فجر اليوم من شن هجوم على القواعد التابعة للجيش السوري ،حيث قام الجيش السوري خلال اليومين الماضيين تحديد يوم الثلاثاء الماضي بالقيام بشن هجوم على شان شيخون خلال الثلاثاء الماضي و التي تقع في المناطق الريفية التابعة لريف إدلب.

حيث أسفر الهجوم الذي قد شنه الجيش السوري خلال اليومين الماضيين عن مقتل أكثر من 100 فرد معظمهم من الأطفال، بالإضافة إلى إصابة ما يتجاوز ال400 فرد خلال الهجوم الذي قام به الجيش السوري.

الجدير بالذكر أن ما حدث من قبل الجيش السوري خلال الفترة الماضية يعد كارثة و انتهاك لحقوق البشر على الكوكب و تدمير لمعاني الإنسانية ،حيث تسبب هذا الهجوم في مجزرة ندد بها العالم أجمع و خاصة الدول المتقدمة بينما وقف العرب متفرجين لا أكثر.

وردا على ما قام به الجيش السوري يوم الثلاثاء الماضي،فقد توجت أمريكا اليوم تحديدا في الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة بشن هجوم على القواعد التابعة للجيش السوري و ذلك من خلال 70 صاروخ أطلقت أمريكا على تلك القواعد ردا على ما حدث من قبل الجيش السوري و محاولة منها لوقف تلك الانتهاكات التي تحدث من قبل الجيش السوري في حق البشرية.

و جاء البيان من قبل الجيش السوري ردا على ما قامت به أمريكا اليوم  حيث جاء نص البيان كالأتي:

حيث أعلنت القوات المسلحة السورية خلال البيان الذي قامت به اليوم ردا على ما قامت به أمريكا من هجوم بالصواريخ في فجر اليوم و الذي قد تسبب في مقتل عدد 5 أشخاص ، أن القيادة العامة التابعة للجيش السوري و أيضا القوات المسلحة قد قامت بالتأكيد أن ما قامت به أمريكا من هجوم اليوم على القواعد التابعة للجيش السوري يعد عدوان مخالف لكافة القوانين الدولية و أن هذا العدوان من شأنه أن يتسبب في التأثير على القوات التابعة للجيش السوري و الذي يسعى خلال الفترة الحالية إلى مواجهة الإرهاب و التغلب عليه.

و قد أكمل المتحدث الرسمي من خلال البيان الذي قام به ردا على موقف أمريكا مما يحدث في سوريا أن القوات المسلحة من المقرر أن تؤكد الرد الخاص بها على ما حدث من خلال التصميم خلال الفترة القادمة على الاستمرار في الواجب الوطني الخاص بها و الذي تسعى من خلاله إلى المحافظة على الشعب السوري و ذلك من خلال القيام بسحق و القضاء على الإرهاب أينما وجد و ذلك في سبيل القيام بإعادة الأمن و الأمان إلى جميع الأراضي التابعة للجمهورية العربية السورية خلال الفترة القادمة.

و قد قامت القوات الأمريكية اليوم بقصف ما يصل إلى 70 صاروخ على مطار الشعيرات العسكري التابع للجيش السوري  خلال الساعات الأولى من فجر اليوم ، والجدير بالذكر أنه لم يتم حتى الأن التبين لحجم الخسائر المادية التي قد تسبب فيها هذا الهجوم الذي قامت به القوات الأمريكية.

و قد قام التلفزيون الرسمي التابع لسوريا اليوم بالإعلان أن الضربات التي قامت بها القوات الأمريكية اليوم على القواعد التابعة للجيش السوري قد تسببت في تدمير عدد من الطائرات التي قد وصلت أعدادها إلى تسع طائرات.

و خلال التصريحات التي قد اذاعتها الفضائية اكسترا نيوز اليوم صباحا ،فقد أعلنت أن القوات السورية قد أعلنت خلال البيان الذي قامت به و الذي جاء ردا على الهجوم الذي قامت به القوات الأمريكية اليوم على سوريا أن الهجوم قد تسبب في خمسة قتلى.

الفيديو :

https://www.youtube.com/watch?v=7Pfxk870AJQ

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى