عربي ودولي

بوتين: الضربة الأمريكية لسوريا “عدوان”.. وستضر علاقات روسيا مع الولايات المتحدة

أعلن الكرملين ، اليوم الجمعة ، أن الضربة التي شنّتها الولايات المتحدة الأمريكية على سوريا ، سوف يكون لها أثر ضار على العلاقات الروسية الأمريكية في المستقبل .

وبحسب بيان صادر عن الرئاسة الروسية “الكرملين” ، اليوم الجمعة ، فإن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، طالب بعقد اجتماع طارئ لـ”مجلس الأمن الروسي” ، لمناقشة تطورات الوضع في سوريا .

بدوره ، قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف ، في تصريحات خاصة للصحفيين ، اليوم الجمعة ، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، يعتقد أن الهجوم الأمريكي على منشآت سورية ، يعد عدوانا على دولة ذات سيادة، وذلك بحسب ما ذكرت وكالة “إيتار تاس” للأنباء .

وبحسب بيان “الكرملين” ، الذي أوردته اليوم قناة “روسيا اليوم” الإخبارية ، فإن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، رأى أن الضربة الأمريكية ضد سوريا ، محاولة لتحويل الانتباه عن العديد من الضحايا المدنيين في العراق .

وتابع المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، قائلا، إن بوتين يرى أن الضربة لا تسهم في الحرب ضد الإرهاب ، لكنها تعرقل بشكل كبير إنشاء تحالف لمكافحة الإرهاب .

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، يعتقد أن تجاهل استخدام الإرهابيين للأسلحة الكيماوية بشكل تام ، يؤدي إلى تفاقم الوضع في سوريا بشكل كبير .

وتوقع الرئاسة الروسية “الكرملين” ، اليوم الجمعة ، ارتفاع احتمالية وقوع اصطدام جوي مع الطائرات الأمريكية بعد الضربات على سوريا ، لافتا في ذات الوقت ، إلى أن موسكو ستبقي على القنوات العسكرية التقنية مفتوحة مع واشنطن ، لكن دون تبادل معلومات، مؤكدا أن الضربة الأمريكية تصب في صالح تنظيم “داعش” الإرهابي ، والجماعات الإرهابية الأخرى .

يذكر أن قوات من الجيش الأمريكي، أطلقت فجر اليوم الجمعة ، 59 صاروخا من طراز “توماهوك” ، من مدمرتين للبحرية الأمريكية على مطار الشعيرات العسكري جنوب شرقي مدينة حمص ، وسط سوريا .

وكان محافظ حمص السورية طلال برازي ، أعلن في وقت سابق اليوم الجمعة ، أن الضربة الجوية الأمريكية على مطار الشعيرات العسكري بالمحافظة ، أسفرت عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 7 آخرين .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى