عربي ودولي

كوريا الشمالية: مستعدون لخوض حرب ضد أمريكا

توعدت دولة كوريا الشمالية ، الولايات المتحدة الأمريكية ، بإرسال مجموعة بحرية ضاربة إلى مياه شبه الجزيرة الكورية ، وقالت إنها مستعدة لخوض “حرب” ، في تصعيد جديد للوضع المتوتر في المنطقة .
وفي نفس السياق ، نقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية ، عن متحدث باسم الخارجية ، إن ما فعلته الولايات المتحدة لا “يثبت إلا أن التحركات الأمريكية المتهورة ، الهادفة لغزو كوريا الديموقراطية ن، وصلت إلى مرحلة خطيرة ومتأخرة”.
جدير بالذكر يأتي التهديد ، بينما تتجه مجموعة قتالية تابعة للبحرية الأمريكية ، تقودها حاملة الطائرات كارل فنسون ، والتي تعمل بالطاقة النووية ، إضافة إلى مدمّرتين ، وطراد قاذف للصواريخ ، وصولا إلى غرب المحيط الهادي .
كما يتزامن مع كسب ما يدور بشأن عمل عسكري للولايات المتحدة الأمريكية ، ضد كوريا الشمالية زخما ، بخاصة بعد ضربتها الأسبوع الماضي ، ضد قاعدة جوية عسكرية سورية ، في رد عسكري على هجوم كيماوي .
وعلى جنب آخر ففي كوريا الجنوبية ، قال القائم بأعمال رئيس كوريا الجنوبية ، هوانغ كيو آن ، إنه أمر الجيش بتعزيز مراقبة أنشطة الشمال ، كما أمرهم بالبقاء على اتصال وثيق بالولايات المتحدة الأمريكية والتي تعد حليفا لبلاده.
وتابع القائم بأعمال رئيس كوريا الجنوبية ، هوانغ كيو آن ، الذي يعمل قائما بأعمال الرئيس منذ عزل الرئيسة السابقة باك جيون هاي ، بعد إثارة فضيحة فساد، إن “من الممكن أن يعتزم الشمال استفزاز أكبر ، مثل اختبار نووي مع حلول مناسبات مختلفة ومنها (انعقاد) مجلس الشعب الأعلى”.
يذكر أن يعقد مجلس الشعب الأعلى في كوريا الشمالية ، جلسة اعتيادية ، اليوم الثلاثاء ، وهي واحدة من جلستين يعقدان سنويا ، للإعلان فيهما عن التعيينات الكبرى ، أيضا إقرار أهداف السياسة الوطنية رسميا.
ويعد يوم السبت المقبل الذكرى الخامسة بعد المئة لميلاد كيم إيل سونع ، الأب المؤسس للبلاد وجد الزعيم الحالي كيم جونغ أون ، ومن المقرر تنظيم عرضا عسكريا في العاصمة بيونغ يانج بهذه المناسبة ، كما أن كوريا الشمالية غالبا ما تحتفل بالمناسبات المهمة بإجراء اختبارات نووية أو صاروخية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى