عربي ودولي

“حماس” تنظم سباق جري رمزي تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين

نظمت الكتلة الإسلامية ، الذراع الطلابي ، لحركة حماس في قطاع غزة ، اليوم، سباق جري رمزي ، شارك فيه عشرات العدائين الفلسطينيين، حيث نظم السباق تضامناً مع المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

بدأ السباق الرمزي ، اليوم، حيث انطلق من أمام مرسى صيادي الأسماك في قطاع ، غزة ، وانتهى على بعد 1000 متر على طول شاطئ بحر مدينة غزة، وشارك فيه نحو 200 عداء.

وقال أحد المتحدثين باسم “الكتلة الإسلامية”، في تصريحات صحفية ، على هامش السباق الذي تم تنظيمه اليوم ، إنه’ خروجوا اليوم في الماراثون الرياضي على سبيل دعم المعتقلين والتضامن مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف محمد فروانة في تصريحات صحفية عن الكتلة الإسلامية، أن الماراثون رسالة للمجتمع الدولي للتأكيد على أن حصار غزة لن يثنيهم عن الدفاع عن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

كما طالب محمد فروانة ، في تصريحاته على هامش السباق جميع الأطراف الفلسطينية ، بالوقوف “يدا واحدة في مواجهة الحصار والتفرغ لقضية الأسرى في السجون الإسرائيلية”.
على جانب آخر كانت القدس شهدت حالات من الاستهداف ، حيث اقتحم مجموعة من المستوطنين الإسرائيليين المسجد الأقصى المبارك ، بالتزامن مع عيد الفصح وهو الحدث الذي بات متكررا بل وتحت حراسة من قوات الاحتلال الإسرائيلي ، رغم الإدانات الدولية له.

وكان عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة شؤون القدس أحمد قريع، استنكر حملة “الاقتحامات”، التي وصفها بالمحمومة ، خاصة لاستهدافها باحات المسجد الأقصى المبارك من قبل المستوطنين المتطرفين على مدار أسبوع كامل، تزامناً مع عيد الفصح العبري، وسط محاولات متكررة، لإقامة طقوس تلمودية في باحات المسجد.

كما قال إن ما تشهده مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك، من اقتحامات متتالية من قبل مئات المستوطنين المتطرفين، وبينهم قادة إسرائيليون وبمباركات قوات الاحتلال الإسرائيلي يعد ، عدوان سافر على الأقصى والمقدسات في مدينة القدس.

وأوضح أن ذلك يحدث بهدف تدنيس الأقصى ، وفرض سياسية الأمر الواقع على المنطقة ، فضلا عن جعل عملية الاقتحام طبيعية ، وصولاً إلى إعطاء المتطرفين فرصة لإقامة طقوسهم في الأقصى.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى