عربي ودولي

حالة من الخوف تتسبب في اصابة اكثر من 1500 شخص في نهائي ابطال اوربا

تمت اصابة حوالي 1500 شخص ، منهم 3 اصيبوا باصابات خطيرة ، خلال تدافع نتج عن حالة من الهلع و الخوف بين الجمهور ، الذي قام بالتجمع في مساء يوم السبت في ساحة في وسط مدينة تورينو الايطالية ، و حدث هذا التجمع لاجل متابعة نهائي دوري أبطال أوروبا، و تم الاعلان عن الحادث من قبل السلطات المحلية في تمام يوم الاحد .

و الجدير بالذكر ان حالة من الفوضى قد انتشرت في الاوساط قبل ان تنتهي المبارة بحوالي عشر دقائق ، و على اثرها انتشرت موجة من الهلع بين الحاضرين ، وذلك بعد ان اطلق احدهم بعض الألعاب النارية ، ثم نادي شخص او اكثر صارخا كان يعتقد انها قنبلة منفجرة ، و هذا ما اثار الذعر و الخوف بين صفوف المشجعين.

و يذكر ان المباراة قد جرت في مدينة كارديف ، و ربح المبارة فريق ريال مدريد الاسباني نادي القرن الاوروبي ، و كان ذلك في تمام يوم السبت ، وخسر فيها نادي يوفنتوس الايطالي و كانت النتيجة 4 اهداف لصاح مدريد مقابل هدف لصالح يوفنتوس ، مما جعل مشجعي يوفنتوس يشعرون باستياء شديد.

و الجدير بالذكر ان حاله الهلع التي حدثت في المدينة الايطالية ،كانت بسبب كثرة الهجمات الارهابية التي وقعت في اماكن عامة كثيرة في اوروبا ، و ايضا الخوف كان يواجه المنظمين للتجمعات الكبيرة ، و ذلك بعد اعتداء التي جرت في مانشستر الواقعة في المملكة المتحدة و باريس في فرنسا .

و على نفس السياق وبعد دقائق من انتهاء المباراة و في نفس الوقت ، حدثت اعتداءات في حي بورو ماركت الواقع في لندن عاصمة بريطانيا ، حيث انه تجمع عدد كبير من المشجعين لمشاهدة المبارة على الشاشات الكبيرة في الحانات ، و قد نجم عن الاعتداء مقتل 7 اشخاص و جرح عدد كبير يقدر بالعشرات و كان قد حدث الاعتداء حيث هدست شاحنة عليها 3 اشخاص ، الحشد الذي يمشي علي الجسر ، ثم طعنوا الاشخاص في الحي المجاور للجسر.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى