عربي ودولي

“الأسوأ وراءنا” تعليق الاسد على الحرب السورية

صرح الرئيس السوري بشار الاسد ان الأسوأ بات وراءنا ، وكان ذلك كلامه على الحرب السورية التي تشهدها بلاده منذ اكثر من ست سنوات ، و جاء هذا التصريح بعد تقدم قوات الجيش السوري على الكثير من الجبهات و ذلك بعد دعم قوي من الحلفية الرئيسية للنظام السوري روسيا.

و الجدير بالذكر انه خلال الأشهر الأخيرة قامت القوات السورية والقوات المتحالفة معها باستعادة مناطق كانت تسيطر عليها الدولة الاسلامية في مختلف أنحاء سوريا ، ومن بين هذه المناطق حلب التي استعادت سوريا السيطرة عليها في ديسمبر بعد سنوات من القتال.

و صرح بشار الاسد الرئيس السوري في احدى المقابلات التلفزيونة التي اجرها في “دبليو آي او ان” التلفزيون الهندي في دمشق ان الاحداث تتحرك الآن في الاتجاه الصحيح ، و هو افضل اتجاه لسوريا ، لأننا النظام السوري يلحق الهزيمة بالإرهابيين”، و ذلك بحيب ما صرحت به وكالة الانباء السورية (سانا).

و صرح مؤكدا أنه ان لم بتم التقديم من جانب الغرب والدول الأخرى والحلفاء الدعامين لهم والدمى دعماً هائلاً للمتطرفين الارهابين في سوريا، فهذا يعني أن الأسوأ بالتأكيد اصبح وراءنا ، و يذكر ان الصحافة السورية قد نشرت من جانبها نص هذه المقابلة في تمام يوم السبت”.

و الجدير بالذكر انه تم مقتل اكثر من حوالي 320 ألف شخص في الاراضي السورية منذ ان اندلع النزاع السوري في شهر مارس من عام 2011.

و يذكر ان الرئيس السوري بشار الاسد قد نفي مسؤولية مرة اخرى عن الهجوم الكيميائي الذي جدث في شهر إبريل و وقع على بلدة خان شيخون السورية.

و اضاف الرئيس السوري بشار الاسد مصرحا ان محادثات آستانا مع الفصائل المعارضة المسلحة تشكل “تطورا ايجابيا في الاحدث السورية”.

و يذكر انه صرح في هذا الصدد انه حتى هذ الوقت، لم ترى سوريا أي مبادرة سياسية حقيقية يمكن أن تنتج شيئاً ايجابي ، بالرغم من أن محادثات أستانا قد قامت بتحقيق نتائج جزئية و ذلك من خلال إقامة مناطق تخفيف التوتر في الاراضي السورية ، والتي تشكل تطورا إيجابي في هذا الخصوص .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى