عربي ودولي

السعودية تؤكد على عدم حرمان القطريين من الحج والعمرة

على غرار قطع عدد من الدول العربية العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر وتعليق بعض الدول الأخرى هذه العلاقات حتى إشعار آخر، أكدت المملكة العربية السعودية، في بيان لها صدر صباح اليوم الاثنين 5 يونيو/حزيران، إنها لن تمنع المسلمين القطريين من أداء فريضة الحج والعمرة.

حيث أكدت السعودية على أنها سوف تقوم بتقديم كل التسهيلات اللازمة إلى الحجاج والمعتمريين القطريين، وسوف تعمل على توفير كافة الخدمات اللازمة لهم، ولن يؤثر قطع العلاقات على التعامل معهم.

ورد في البيان الرسمي الصادر من المملكة والتي قد نشرته “واس”، وكالة الأنباء السعودية الرسمية، على غرار قطع العلاقات السعودية القطرية قائلة: “إنفاذا لقرار قطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية، يمنع على المواطنين السعوديين السفر إلى دولة قطر، أو الإقامة فيها، أو المرور عبرها، وعلى المقيمين والزائرين منهم سرعة المغادرة خلال مدة لا تتجاوز 14 يوما.

وأكمل البيان السعودي تصريحاته قائلاً: “كما تمنع، بكل أسف، لأسباب أمنية احترازية دخول أو عبور المواطنين القطريين إلى المملكة العربية السعودية، وتمهل المقيمين والزائرين منهم مدة 14 يوما للمغادرة”.

كما أكد بيان المملكة السعودية على التعامل مع الحجاج والمعتمرين قائلاً: “مؤكدة التزامها وحرصها على توفير كل التسهيلات والخدمات للحجاج والمعتمرين القطريين”.

جدير بالذكر أن كلاً من السعودية والإمارات ومصر والبحرين، قد قرروا قطع علاقاتهم الدبلوماسية الحالية مع نظيرتهم دولة قطر، على غرار التصريحات التي خرجت من قطر وتخص دولة إيران، والتي قامت القناة القطرية “قنا”، بنفيها في وقت لاحق والإعلان عن اختراق قناتها.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى