عربي ودولي

ترامب: زيارتى لمنطقة الخليج “أتت ثمارها”

قال الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” أنه يشعر بتأثير زيارته الأخيرة إلى الخليج على قرار قطع العلاقات مع قطر، وقال ترامب أنه تلقى معلومات خلال هذه الزيارة تفيد بأن قطر تساند حركات ذو مرجعية متشددة”.

وذكر”ترامب” في تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعى تويتر أن زيارته للمملكة العربية السعودية ومقابلته بالعاهل السعودي وعدد من المسؤولين الآخرين أثمرت جيداً. وأضاف أن الجميع “أشاروا إلى قطر وقالوا إنهم اتخذوا موقفاً قاطعاً من قضية التمويل وقد تكون هذه بداية النهاية للخطر الذي يبثه الإرهاب”.

وفى سياق آخر، أيدت قطر الجهود المبذولة لإجراء مفاوضات مع جاراتها في منطقة الخليج لاحتواء الخلاف بعد قطع السعودية والبحرين والإمارات ومصر وليبيا واليمن علاقاتها الدبلوماسية معها، لاتهامها بدعم “الإرهاب”.

وكانت قد أغلقت السعودية والإمارات ومصر مجالها الجوي أمام الطائرات القطرية.

وبدأت الكويت مفاوضات التدخل كوسيط ، وهي إحدى الدول التي تشارك في هذا الخلاف محاولة إجراء محادثات بين الأطراف، وأعلنت قطر من جانبها استعدادها التام للحوار.

وصرح وزير الخارجية القطري، “الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني”: بأن قطر “تسعى إلى حوار منفتح وصريح وأكد عدم إتخاذ قطر لأى إجراءات مضادة . وذلك في لقاء مع شبكة الجزيرة “.

وكان قد أجل أمير قطر الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني “خطابا الذى كان ينوى إلقائه إلى الشعب القطري اليوم الثلاثاء والذى كان يتضمن الحديث عن قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع بلاده لإتاحة الفرصة والوقت أمام الكويت للتدخل.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى