عربي ودولي

مزاعم أمريكية تتهم قراصنة روس بأختراق وكالة الأنباء القطرية الشهر الماضى

تحدث عدد من المحققين من الولايات المتحدة الأمريكية ، عن زعمهم قيام مجموعة من القراصنة من روسيا باختراق وكالة الأنباء الرسمية القطرية ، ثم بدأوا بنشر تقرير إخباري تم فبركته وهو ما تسبب فى صنع هذه الازمة بين قطر والدول الست التى قررت اول أمس قطع العلاقات الدبلوماسية معها .

مما دفع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي فى إرسال مجموعة من المحققين إلى قطر بهدف  مساعدة الحكومة القطرية في التحقيق في ملابسات الحادث القرصنة المزعوم ، وذلك بحسب تصريحات نقلتها وكالة الصحافة الفرنسية على لسان عدد من المسؤولين القطريين والأمريكيين .

وكانت قد اعلنت عدة مصادر قطرية إن موقع وكالة الأنباء الرسمية “قانا” وحسابها على موقع التواصل الاجتماعى تويتر قد تعرضا للاختراق في مايو الماضي، وتحديدا فى أعقاب زيارة الرئيس الأمريكى “دونالد ترامب ” لمنطقة الشرق الأوسط،ونشرت الوكالة عدة تصريحات نُسبت للأمير القطرى “تميم بن حمد آل ثاني” ، وعدة تصريحات أخرى لوزير الخارجية القطري حملت إساءة لدول الخليج ومصر وإشادة بإيران وإسرائيل .

قال فيها أن  هناك محاولة لتشويه سمعة الإدارة القطرية من السعودية، ومصر، والإمارات، والبحرين، والكويت”، وأن الوزير قد قرر “سحب سفراء قطر من الدول السالف ذكرها، وأنه أصدر أمر للسفراء بمغادرة هذه البلاد خلال 24 ساعة” .

وكانت قد تطرقت التصريحات المنسوبة للأمير القطرى إلى قضية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي ، وحركة المقاومة الإسلامية حماس .

وصرحت وزارة الخارجية القطرية آنذاك بأنها تتهم “جهة غير معروفة”بالاختراق وأضافت أنها تنفي كل ما نسب من تصريحات تتعلق بوزير الخارجية، الشيخ “محمد بن عبد الرحمن آل ثاني” ، على الحساب الرسمى للوزارة على موقع التواصل الإجتماعى تويتر .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى