عربي ودولي

الاعتداء على شرطي امام نوتردام بفرنسا

قام رجل يوم الثلاثاء بمهاجمة شرطي فرنسي بمطرقة ، امام كاتدرائية نوتردام الواقعة في العاصمة الفرنسية باريس ، و تمت اصابته بالرصاص، من قبل ان يقوم بأعلان تابعيته الى تنظيم الدولة الاسلامية ، و الجدير بالذكر حدوث تلك الحادثة بعد ثلاثة ايام على اعتداء جسر لندن الجهادي ، الذي جعل فرنسا , و اوروبا بأكملها في حالة انذار قصوى.

و صر وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولومب في مؤتمر صحافي تم تنظيمه بعد الحادث ، ان المعتدي الذي نفذ الهجوم قال هتاف “هذا من اجل سوريا” ، و ذلك في وقت وقوع الاعتداء ، و يذكر انه كان يحمل بطاقة هوية تفيد بانه طالب جزائري الجنسية ، و لكن لم يتم تأكيد التحقق من صحة البطاقة.

و صرح مضيفا ان المهاجم اعتدى على الشرطي بمطرقة وكان معه ايضا “سكاكين مطبخ”.

و في نفس السياق تم نقل المعتدي الى المستشفى التابعة لدائرة الشرطة ، و تمت الافادة من قبل مصدر في الشرطة ان الشرطي تمت اصابته بجروح بسيطة ، و ان واحدا من زملائه قام باطلاق الرصاص على المهاجم مما ادى إلى اصابته.

و بناء عليه قامت نيابة مكافحة الارهاب في فرنسا بفتح تحقيقا في الهجوم على الفور.

و صرح احد الشهود على الحادث انه سمع صراخ عالي جدا من احدى الاشخاص ، ثم حدثت حالة من الخوف و الهلع ، و قال ايضا مضيفا “حدثت اصابة بالذعر بين الناس ، ثم سمعنا صوت ورأيت رجلا على الارض وحوله دماء في كل مكان”.

و الجدير بالذكر انه تم فرض طوق امني عند المنافذ الرئيسية التي تؤدي إلى الكاتدرائية حيث تم توجيه بضعة سيارات لقوات الشرطة. و تم ابعاد المئات من الناس الى الضفة المجاورة من نهر السين ،لكي يتم ابعادهم عن الطوق الامني.

و يذكر ان كاتدرائية نوتردام التي تقع في وسط المنطقة السياحية في العاصمة الفرنسية باريس ، تعد من ابرز المعالم السياحية في فرنسا والقارة الاوربية و تتم زيارتها من حوالي 13 مليون سائح سنويا.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى