صحيفة “عاجل” تكشف أهم مخططات قطر للسيطرة على اقتصاد مصر

Advertisements

قامت صحيفة “عاجل” السعودية الإلكترونية، بنشر وثائق استخباراتية م إصدارها من خلال مكتب رئاسة الوزراء القطري، وكانت تندرج تحت تصنيف وثائق “سرية”، وهذه الوثائق تؤكد أن دولة قطر كانت تسعى جاهدة أثناء فترة تنصيب جماعة الإخوان المسلمين، رئاسة مصر، بعد ثورة 25 يناير عام 2011، التي قامت بخلع الرئيس السابق حسنى مبارك.

تتضمن هذه الوثائق هدف الدوحة فى فرض نفوذها على الاقتصاد القومى المصرى، والاستفادة من عدم استقرار الأوضاع الداخلية للبلاد تلك الفترة لتنفيذ أجندة منظمة لاستغلال الاقتصاد مصر .

Advertisements

توضح الوثائق التي وصلت إلى صحيفة “عاجل” السعودية عن طريق مصادر موثوق منها، أن دولة قطر كان هدفها إسقاط الاقتصاد المصرى، من خلال إغراق مصر فى الديون لمصلحة قطر، وهذا بمساعدة تنظيم الإخوان المسلمين الذي سيطر على الساحة السياسية فى مصر تلك الفترة.

كما تحتوي الوثائق “سرية”، على عدد من محاضر اجتماع بين كل من الحكومة الإخوانية فى عهد رئاسة محمد مرسى والحكومة القطرية، التي بمقتضاها تصبح قطر أكبر مقرض لمصر، مقابل اعطائها أحقية الإستثمار داخل حرم مطار القاهرة الدولى، واستئجار جزء من حرم المطار لصالح الخطوط القطرية، وإعطاء تصاريح اللازمة لأي طائرة قطرية ترغب اجتياز الأجواء المصرية، خلال مدة ساعة واحدة لا أكثر من طلب الطائرة ذلك.


كما أوضحت الوثائق ايضا مخططات قطر تجاه فرض السيطرة على حركة النشاط السياحى فى مصر، عن طريق إقامة مرسى سياحى، ومدينة سياحية متكاملة الخدمات والكماليات، و انشاء قرية لوجستية متكاملة.

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق