عربي ودولي

الإمارات تصدر قرار بمنع حاملي الجنسية القطرية من المرور عبر مطاراتها

أعلن اليوم المتحدث باسم الطيران التابع للإمارات المتحدة خلال مجموعة من التصريحات الخاصة به، أن الحكومة في دولة الإمارات المتحدة قامت في ظل القرار الذي قد اتخذته و الذي يتعلق بقطع كافة العلاقات الدبلوماسية مع قطر، أن تصدر قرار بمنع جميع من يحملون الجنسية القطرية من المرور خلال المطارات التابعة للإمارات المتحدة.

هذا بالإضافة إلى أن القرار قد شمل أيضا منع كافة المقيمين في قطر خلال الفترة الحالية من الجنسيات الأخرى من الدخول إلى الإمارات، إذ منعت الحكومة منح هؤلاء تأشيرة دخول إلى الإمارات.

هذا و قد أكد المتحدث باسم الطيران التابع للإمارات خلال التصريحات التي قام بها، أن الحكومة القطرية قد أكدت أن تلك التعليمات من الضروري أن يتم تطبيقها من قبل جميع الشركات التابعة للخطوط الجوية في الإمارات العربية.

كما وأشار المتحدث الرسمي خلال التصريحات أيضا أنه من الممكن للعملاء الذين قد تأثروا جراء تلك القرارات التي اتخذتها الحكومة في الإمارات، أن يقوموا بالتواصل مع وكلاء السفر التابعين لهم من أجل تغيير الحجوزات التابعة لهم أو إلغائها إذا لزم الأمر.

الجدير بالذكر أن مثل تلك الإجراءات قد اتخذتها كافة الدول العربية التي قد أعلنت قطع العلاقات الدبلوماسية التي تربطها مع دولة قطر منذ يومين، وكان هذا في ظل الاتهامات التي قد وجهت إلى دولة قطر، و التي تفيد بتقديمها المساعدة للجماعات الإرهابية، الأمر الذي قد أثر على أمن المنطقة وسلامتها.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى