عربي ودولي

السعودية تمنع شاحنات المواد الغذائية المتوجهة إلى قطر من المرور بموانيها

على غرار مقاطعة الدول العربية إلى دولة قطر، قامت المملكة العربية السعودية بمنع مرور شحنات المواد الغذائية التي كانت في طريقها إلى دولة قطر من المرور في موانيها.

بعد القرار الأخير التي اتخذتها عدد من الدول العربية والتي من ضمنها جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية وعدد أخر من الدول العربية الأخرى، والذي قاطعوا فيه إمارة قطر بعد أن اتهموها بدعم الجماعات الإرهابية، قامت المملكة السعودية باتخاذ عدد من الإجراءات التي دعمت من قوة اتخاذ الدول العربية قرارهم بمقاطعة قطر.

قامت المملكة العربية السعودية صباح اليوم بمنع مرور 24 شاحنة من موانيها كانوا في طريقهم لقطر، حيث كانت هذه الشواحن محملة بالمواد الغذائية، حيث أمرت السعودية هذه الشواحن أن تعود مرة أخرى من حيث أتت وقررت أنه لن تمر اي شواحن من جديد في مياهها إلى إمارة قطر طالما هي متمسكة بسياستها الحالية.

ورد أن هذه الشاحنات كانت تمر عن طريق ميناء سفاجا ومنها إلى ميناء ضبا ثم تنطلق منها إلى إمارة قطر، ولكن السعودية قد منعت مرورها.

أكدت بعض المصادر الملاحية التابعة إلى ميناء سفاجا المصري،  أن الشواحن التي كان مقرر لها ان تتجه إلى قطر، اصدرت السعودية قرارها بالمنع من دخولها مياهها الإقليمية بعد قرار المقاطعة، وأمرتهم بالعودة من حيث اتو.

وأضاف المصدر من خلال تصريحات صحفية أن الـ24 شاحنة وصلت سفاجا البحري مساء اليوم ومحمل عليها مواد غذائية ” خضروات وفاكهة”.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى