عربي ودولي

قطر تتنازل وتتبرأ من الحوثيين والإخوان المسلمين

في رد فعل سريع وغير متوقع من دولة قطر، قام وزير الخارجية القطري، بالتصريح بأن بلاده لا تدعم جماعة الإخوان المسلمين ولا جماعة الحوثيين، وأنها بريئة منهم في حالة لو تم إثبات أنهم من العناصر الإرهابية لن يتمسكوا بوجودهم في قطر، ويعد هذا أول رد فعل إيجابي من قطر بعد قطع العلاقات الدبلوماسية بينها وبين مصر ودول الخليج.

أكد محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وزير الخارجية القطري، مؤخرًا في تصريحات نشرتها له القناة الفضائية “C.N.N”، حيث نفى اتهامات الدول العربية لقطر قائلاً: “الاتهامات الملقاة على قطر بدعم جماعة الإخوان المسلمين والحوثيين، غير صحيح علي الإطلاق”، يبرر موقف بلاده قائلاً: “فتلك الجماعات مختلفة الأيديولوجيات”.

وأضاف الوزير في تصريحاته عن الجهة الوحيدة التي تدعمها قطر قائلاً: ” أن قطر تدعم المقاومة المسلحة في سوريا فقط ، ولا علاقة لنا بجبهة النصرة، أو القاعدة، موضحًا أن موقع وكالة الأنباء القطرية تم قرصنته”.

وأكمل وزير خارجية قطر حواره قائلاً: ” قطر تدعم السلام وتحمي العالم من الإرهاب موضحًا أن حماس ممثلة من قبل الدولة الفلسطينية والعلاقة معهم من أجل المصالحة فقط”، وعن وجود عدد من عناصر حماس في قطر علق: “حتى الآن وجود عناصر من حماس ولم نطلب منهم المغادرة”.

أما فيما يخص علاقة قطر الداعمة حاليًا لجماعة الإخوان المسلمين، الذين تعتبرهم مصر جماعة إرهابية، أكد الوزير بلاده تجمعها العلاقات مع الدول نفسها وليس مع عناصر بذاتها، وعليه فليس لقطر أى علاقة بجماعة الإخوان المسلمين، وأضاف لو تم ثبوت أن الجماعة لها أي علاقة بأي أعمال إرهابية سوف تقوم قطر بوضعهم على قوائم الإرهاب ومنعهم من دخول البلاد.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى