عربي ودولي

ترامب يدعوا قطر بأن تتوقف عن تمويل الارهاب

قام الرئيس الاميركي دونالد ترامب بدعوة دولة قطر يوم الجمعة من اجل التوقف عن تمويل الارهاب على الفور ، ودعا ايضا الرئيس الامريكي دونالد ترامب دولا اخرى في المنطقة لكي يقوموا بالمزيد والقيام به بشكل اسرع .

و صرح الرئيس الامريكي دونالد ترامب في مؤتمر صحافي تمت اقامته في البيت الابيض ، ان دولة قطر قامت بتمويل الارهاب على مر التاريخ ، و على واحدة من اعلى المستويات .

و الجدير بالذكر ان تصريحات الرئيس الامريكي دونالد ترامب ، قد جائت مع قرار دول عربية بقطع العلاقات الدبلومسية مع دولة قطر ، و من بدأ من هؤلاء الدول هم المملكة العربية السعودية ، و جمهورية مصر العربية ، و الامارات العربية المتحدة ، و مملكة البحرين .

و يذكر ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب قد صرح مضيفا انه قد اخذ قرار مع وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون و بعضا من كبار جنرالاتنا وطواقمنا العسكرية في الولايات المتحدة الامريكية انه الوقت المناسب لدعوة دولة قطر الى انت تتوقف عن تمويل للارهاب.

و صرح الرئيس الاميركي دونالد ترامب مشددا ان الدولة الخليجية الصغيرة قطر الغنية بالنفط والغاز “عليها ان تتوقف عن امتداد هذا التمويل و تفكيرها المتشددة في مجال التمويل ، وقد جائت هذه التصريحات بعد تصريحات التي قالها الرئيس الامريكي دونالد ترامب في القمة العربية الامريكية التي تمت في المملكة العربية السعودية ، التي يدعو فيها الدول العربية ان توقف الارهاب في المنطقة بنفسها دون طلب المساعدة من الولايات المتحدة والقوى العظمى .

و الجدير بالذكر انه صرح متابعا انه يريد ان يطلب من كل الدول ان تتوقف عن دعم الارهاب ، و ان يتم التوقف عن تعليم الناس بقتل اناس آخرين .

و في نفس السياق فقد دعى وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون كلا من السعودية و الدول الحليفة لها التي قامت بفرض الحصارا على دولة قطر ان تخفف هذا الحصار ، مصرحا ان قطر قامت باحراز تقدم في العمل على القضاء على الارهاب و التوميل الممتد لتنظيم الدولة الاسلامية الارهابي ، و صرح مضيفا ان الحصار يضر بالعمل العسكري للولايات المتحدة الامريكية .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى