عربي ودولي

الولايات المتحدة وألمانيا يطالبون بفك الحصار عن قطر بعد ظهور أزمات إنسانية

طالبت الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا بفك “الحصار” عن قطر والتي تتهمها عدة دول خليجية ومصر بدعم الإرهاب.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين وليبيا اضافة الى اليمن ومصر علاقاتها بقطر يوم الإثنين الماضي، وقررت الدول إغلاق المجال الجوي أمام الطائرات القطرية .

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي “ريكس تيلرسون” إن الحصار بدأ يؤدي إلى أزمات إنسانية ، وبدأنا نرى نقصاً في الغذاء ، وعائلات أصبحت تضطر للانفصال، وأطفالا دفعت للتوقف عن الدراسة .

وفى نفس السياق ، امتدح “تيلرسون” أمير قطر لعمله على تقليل دعم وتمويل العناصر والمنظمات الإرهابية وأكد على إن هناك حاجة لعمل المزيد فى هذا الملف الشائك .

وأضاف ، أن النزاع الحالي يؤثر بالسلب على سبل التعاون في المنطقة ككل خاصة فيما يتعلق بمجال مكافحة الإرهاب ، وكذلك فيما يتعلق بنشاط الشركات الأمريكية في المنطقة .

وناقش الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” تطورات الأزمة القطرية وكيفية التوصل لوحدة دول الخليج مع الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” .

يذكر أن الرئيس الأمريكي كشف فى عدة تغريدات على حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى تويتر ، أنه شعر بتأثير زيارته الأخيرة إلى الخليج على قرار قطع العلاقات مع قطر ، وقال ترامب أنه تلقى معلومات خلال هذه الزيارة تفيد بأن قطر تساند حركات ذو مرجعية متشددة .

وأضاف أن الجميع أشاروا إلى قطر وقالوا إنهم اتخذوا موقفاً قاطعاً من قضية التمويل وقد تكون هذه بداية النهاية للخطر الذي يبثه الإرهاب .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى