عربي ودولي

قوات سوريا تستعيد مدينة الرقة

استطاعت قوات سوريا الديموقراطية التي تأخذ دعمها من الولايات المتحدة الامريكية يوم السبت ان تدخل ممدينة الرقة (شمال) من الجهات الغربية ، و جاء ذلك بحسب افادة المرصد السوري لحقوق الانسان.

و جاء ذلك بعد 7 اشهر من بداية الحملة الواسعة التي شنتها قوات سوريا الديموقراطية ، لكي تبدأ بترد الجهاديين من العاصمة الخاصة بهم” الرقة في سوريا” ، و يذكر ان قوات سوريا تمكنت خلال هذا الاسبوع من ان تدخل المدينة للمرة الاولى من الناحية الشرقية في حي المشلب.

و الجدير بالذكران القوات دخلت المدينة من الجهة الغربية خلال يوم السبت ، حسب ما صرح المرصد السوري لحقوق الانسان.

و صرح مدير المرصد رامي عبد الرحمن ان قوات سوريا الديموقراطية استطاعت السيطرة على القسم الغربي من حي السباهية ، و الآن يتم تحصين المواقع التابعة لها في الحي ، و صرح مضيفا ان القوات توجهت إلى الشمال ناحية حي الرومانية المجاور ، و الذي تمت السيطرة عليه بعد الظهر من يوم السبت .

من الجهه الاخرى صرحت قوات سوريا الديموقراطية ان المقاتلين التابعين لها سيطروا على حي الرومانية ، و ذلك وسط اشتباكات شديدة تحدث الآن في الحي .

و الجدير بالذكر ان تنظيم الدولة الاسلامية كان قد قام بالاعلان في شهر يونيو 2014من عام 2014 ، بإعلان “الخلافة” بداية من المساحة الواسعة من الاراضي التي استطاع السيطرة عليها في العراق و سوريا ، و استطاع الحصول عليها من خلال استخدمه كل طرق الترهيب.

و يذكر ان قوات سوريا الديموقراطية ، التي تتكون من فصائل عربية وكردية يتم دعمها من الولايات المتحدة الامريكية ، في كل من شرق وشمال وغرب مدينة الرقة ، بينما لا تزال الناحية الجنوبية لمدينة الرقة تحت سيطرة الجهاديين.

و الجدير بالذكر ان هذه القوات اصبحت الان مسيطرة على حي المشلب الذي يقع في شرق المدينة.

و يذكر ان القوات تتقدم بصعوبة اتجاه الشمال حيث يقوم الجهاديون بالسيطرة على قاعدة عسكرية تابعة للنظام السوري يطلق عليها الفرقة 17.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى