عربي ودولي

بيان هام من قطر بشأن رعايا الدول المقاطعة لها الموجودين على أراضيها حتى الآن

صدر بيان من الحكومة القطرية منذ قليل بشأن رعايا الدول المقاطعة لها، حيث أكدت الحكومة القطرية في بيانها أن المواطنين الموجودين حاليًا في إمارة قطر والمقيمين داخل زمام الدولة القطرية ، والذين ينتمون إلى الدول المقاطعة لها أو يحملون جنسيتها، لم تقوم قطر بطردهم.

وقد أكد البيان على أن هؤلاء المواطنين لهم مطلق الحرية في الوقت الحالي من البقاء داخل قطر والانتظار في وظائفهم وأماكنهم والاستمرار  في الدولة القطرية أو يمكنهم مغادرتها طبقا لرغباتهم، حيث جاء هذا البيان وفق لقانون الدولة القطرية فى هذه الأحوال.

وعن نص البيان  الصادر من الدولة القطرية، والذي قامت بتخصيصها من أجل رعايا الدول المقاطعة، والذي خرج عن وزارة الداخلية القطرية مؤخرًا: “إن دولة قطر لم تتخذ أي إجراءات بشأن المقيمين على أرضها من رعايا الدول الشقيقة والصديقة التي قامت بقطع العلاقات الدبلوماسية أو تخفيض التمثيل الدبلوماسي مع دولة قطر”.

حيث أكد البيان على أنه هذه الحملات المغرضة، حيث قيل: ” على إثر الحملات المغرضة والعدائية ضد دولة قطر”، وقد أكمل البيان قائلاً: “دولة قطر وفقًا لمبادئها وقيمها الثابتة تعمل على تجنب الخلافات السياسية مع الدول وحكوماتها في التعامل مع الشعوب الشقيقة والصديقة”.

جدير بالذكر أن الدول المقاطعة لإمارة قطر قد أصدرت في بيانها ووفقًا للإجراءات التي اتخذتها ضد قطر أن يتم منح القطريين مهلة صغيرة يغادروا بلادهم، ومن ضمن هذه الدول، السعودية، والتي قد أمرت مواطنيها المقيمين في قطر بمغادرة قطر ايضًا على وجه السرعة، كما أعطت مصر الحق لرعاياها المصريين بقطر، أن يعودوا لمصر أو يظلوا فيها على غرار هذه المقاطع.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى