عربي ودولي

ماي تعلن عن تشكيل حكومتها وتنفي الاستقالة

بات مستقبل رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في خطر حيث اصبح معلق منذ يوم الاثنين ، وذلك في الوقت التي كانت تستعد فيه من اجل المواجهه مع النواب الغاضبين من الحزب المحافظ التي ترأسه ، و حدث ذلك بعد الاداء الكارثي لها في الانتخابات التشريعية خلال الأسبوع الماضي.

و الجدير بالذكر ان المحافظين بزعامة رئيسة الوزراء تيريزا ماي قد خسروا الغالبية المطلقة في البرلمان الانجليزي في الانتخابات المبكرة التي دعت اليها ماي و بدأت فاعليتها خلال يوم الخميس ، و تعد هذه النكسة الغير متوقعة ، من اهم اسباب الحالة السائدة من الفوضى السياسية قبل مفاوضات بريكست التي ستقيمها المملكة المتحدة مع الاتحاد الاوروبي، والتي من المتوقع أن يتم اطلاقها خلال الأسبوع القادم.

و الجدير بالذكر ان رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ستقوم بمواجهه النواب ، في وقت لاحق خلال يوم الاثنين حيث قد تأتي إليها مطالبات تطلب منها ان تستقيل ، بسبب الحملة الانتخابية الباهتة التي قامت بها و لاجل قرارها بالدعوة إلى إجراء الانتخابات المبكرة.

و يذكر ان تيريزا ماي رئيسة وزراء بريطانية قد كشفت عن تشكيلة الحكومة الكاملة التي قامت بأختيارها و التي سيكون تاريخ أول اجتماع لها في يوم الاثنين ، و الجدير بالذكر انها احدثت تغييرات قليلة في الحكومة ، و من جهه اخرى ظهر اصررها على التمسك بمنصبها بالرغم من زيادة الضغوطات من الاخرين لكي تقدم استقالتها .

و الجدير بالذكر رئيسة الوزراء تيريزا ماي قد نفت الامر القائل بأنها في حالة صدمة من النتيجة ، بالرغم من كونه امر واقع انها ظهرت اكثر ضعف
وصرحت قائلة في بيان لها ، ان ما أشعر به هو انه يوجد عمل من الواجب ان يتم ، ومن اعتقادي ان ما يرغب فيه الجمهور هو ان يكون متاكدو من كون الحكومة ستقوم بمواصلة و اتمام هذا العمل.

و الجدير بالذكر ان حزب ماي قد خسر ثمانية من المقاعد التي كانت تعد ضرورية له لكي يحافظ على الاغلبية في البرلمان الانجليزي

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى