عربي ودولي

المملكة السعودية: بيان خاص بالحجاج والمعتمرين القطريين

صدر بيان رسمي خاص من وزارة الحج والعمرة السعودية، مفاده أن المملكة العربية السعودية، مازالت مستمرة فى استقبال المعتمرين والحجاج القطريين على الرغم من وقف التعاملات الدبلوماسية بين البلدين، حيث أكد البيان أن المملكة حريصة على توفير الدعم الكامل لجميع المواطنين المعتمرين والحجاج والخدمات التي يحتاجون إليها دون التأثر بالمقاطعة مع دولة قطر.

على الرغم من استمرار مقاطعة قطر من قبل الدول العربية الأربعة، واتهامهم لها بالتدخل في شؤونهم الداخلية والعمل على دعم الجماعات والعناصر الإرهابية والأضرار بالشأن الداخلي للبلاد، أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية أنها سوف تفصل بين الشأن السياسي وبين المواطنين القطريين الذين يرغبون في أداء فريضة الحج أو العمرة هذا العام في المملكة السعودية.

كما أكدت المملكة العربية السعودية، أنها حريصة على توفير كل التسهيلات الممكنة والتي يحتاج إليها الحجاج والمعتمرين القادمين من دولة قطر، ونشرت تصريحها عبر موقع وزارة الحج والعمرة السعودية الرسمي على الإنترنت.

جدير بالذكر أن المملكة السعودية، هي أحد أهم دول المقاطعة والتي قد أصدرت بيانها الرسمي عن طريق وزارة الخارجية التابعة لها بأنها قد قررت مقاطعة دولة قطر وقطع العلاقات الدبلوماسية الخاصة معها.

كما قامت المملكة بمنع المواطنين السعوديين بشكل نهائي من السفر إلى دولة قطر لأى سبب أو الإقامة فيها أو حتى المرور عبرها، كما جاء في مجمل قراراتها أنه قد أعطت المقيمين والزائرين من الأفراد القطريين للسعودية مهلة من أجل مغادرة أرجاء المملكة في غضون 14 يومًا، كما منعت حضور القطريين إلى السعودية كإجراء احترازي من المملكة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى