عربي ودولي

إعلام إسرائيل يؤكد تضامنه مع قطر.. ويصرح “العرب يقاطعونها مثلما يفعلوا معنا”

أعربت عدد من وسائل الإعلام الإسرائيلية منذ إعلان عدد من الدول العربية مقاطعتها لقطر تضامنه معها، حيث أعلنت منذ عدة أيام كلاً من والسعودية مصر والبحرين وليبيا والإمارات واليمن، وقد أصدرت بيانات رسمية عن طريق وزارة الخارجية التابعة لها بمقاطعة علاقاتها الدبلوماسية مع إمارة قطر، و أرجعت هذه المقاطعة إلى دعمها للإرهاب.

صدر تقرير فى صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، حول مقاطعة الدول العربية لمجموعة القنوات الرياضية القطرية ايضًا، حيث أكدت الصحيفة على أن مقاطعة العرب لقطر يشبه مقاطعتهم لإسرائيل فى المحافل الدولية، حيث يخشى العرب لو تواصلوا مع إسرائيل يتم اتهامه بالتطبيع، وها هم العرب ينتهجون نفس النهج مع دولة قطر.

أتي تقرير الصحيفة الإسرائيلية على غرار فرض الدول العربية مقاطعة خاصة على مجموعة القنوات الرياضية التابعة إلى إمارة قطر، بعد ان أعلنت نفس هذه الدول المقاطعة السياسية للدولة، كما قاموا بغلق المجال الجوي وإصدار أوامر إلى رعاياهم في قطر بالعودة، وعودة القطريين إلى بلادهم بالإضافة إلى سحب سفرائهم من قطر .

وركزت الصحيفة فى تقريرها على موقف النادى الأهلى السعودى الذى أتى سريعًا كرد فعل لقرار دولته، حيث أعلن فسخ عقد الرعاية الخاص به مع الخطوط الجوية القطرية، والتي يطلق عليها “قطر أير وايز”.

كما رفض نادى النور السعودى المشاركة في بطولة العالم للأندية والتي من المقرر إقامتها في شهر أغسطس المقبل، على غرار المقاطعة العربية، كما تم رفض طاقم الحكام القطري للتحكيم في مباراة الإمارات وتايلاند ايضًا.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى