عربي ودولي

روسيا تتهم الولايات المتحدة بإصابة الجيش السوري

قامت روسيا يوم الخميس باتهام الولايات المتحدة الامريكية ، بأنها قامت بنشر صواريخ هدفها اصابة الجيش السوري في مدينة التنف الواقعة في جنوب سوريا، و تم التأكيد من قبل الولايات المتحدة الامريكية انها قامت بنشر تلك الصواريخ من دون ان تقوم بتحديد الهدف من هذه الخطوة.

و الجدير بالذكر ان مدينة التنف تقع على طريق دمشق بغداد على الحدود مع دولة العراق و سوريا ، و تقع على مسافة غير بعيدة من الحدود المشتركة مع المملكة الاردنية.
و قد اعربت الولايات المتحدة عن قلقها ، بخصوص وجود قوات موالية للنظام السوري ، وذلك كان على بعد عشرات الكيلومترات من مدينة التنف، و كانت قد قامت بالاعلان في وقت سابق انها ستقوم بتعزيز مواقعها من اجل ان تكون قادرة على ان تواجه “التهديد” الذي يمكن ان تُمثله تلك القوات.

و قد قامت طائرات اميركية اكثر من مرة بقصف عناصر تتبع تلك القوات التي تتدعي واشنطن انها مدعومة من ايران .

و الجدير بالذكر انه في يوم 18 من شهر مايو ، قامت مقاتلات اميركية بوقف تَقَدّم هذه القوات نحو مدينة التنف ، و ذلك من خلال قصف قافلة كانت على وشك الاقتراب من المدينة ، مما نتج عن الامر مقتل ثمانية اشخاص ، و ذلك حسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

و يذكر ان “هيمارس” عبارة عن نظام مدفعي صاروخي متحرك على متن شاحنات ، و قد تم نشره من قبل في كلا من العراق و سوريا ، وذلك لاجل مواجهة تنظيم الدولة الاسلامية ، و يقوم النظام بإطلاق صواريخ موجهة من خلال نظام “جي بي إس” ، و يمكن ان تصل إلى مدى 70 كلم ، و ايضا لدى هذا النظام القدرة على ان يطلق صاروخ صغير يتم توجيه ايضا عبر نظام “جي بي إس” ، و يمكن ان يصل مدى هذة الى 300 كلم ، و يمكن الاتاحة من خلال نظام “هيمارس” شن هجمات محددة ، حتى في حالة عدم السماح للطائرات بسبب الاحوال الجوية ، مثل الطائرات بلا طيار.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى