عربي ودولي

الحزب الجمهوري يستعد من اجل الحفاظ على اغلبية الكونجرس

يستعد الحزب الجمهوري الامريكي إلى القتال من اجل ان يحافظ على السيطرة على الكونجرس الامريكي في الانتخابات التي سوف تتم في العام المقبل ، و قد بدأ اول فوز جمهوري هذا العام للمرشحة الجمهورية كارين هاندل و ذلك بحصولها على المقعد السادس لولاية جورجيا ، و بذلك تم حرمان الحزب الديموقراطي من اول انتصار له هذا العام ، بالرغم من الفضائح الذي وجهها الحزب الجمهوري والرئيس الجمهوري للولايات المتحدة دونالد ترامب.

و الجدير بالذكر ان الحزب الجمهوري و الذي يتبعه الرئيس الامريكي دونالد ترامب ، قد فاز أيضا في انتخابات أخرى للكونغرس في ولاية كارولاينا الجنوبية المجاورة. وجرت الانتخابات في الولايتين لملء مقعدي نائبين قاما بالانظمام الى حكومة الرئيس دونالد ترامب.

و يذكر ان الديموقراطيين قد خسروا في انتخابات سابقة في دوائر ، يتم السيطرة عليها من قبل الجمهوريون في كلا من ولايتي كنساس ومونتانا.
و تعد هذه الانتصارات كفرصة للرئيس الامريكي دونالد ترامب لكي يشعر بالابتهاج بعد المهاجمات المستمرة عليه بسبب الملف الروسي ، و قد كتب تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعد الفوز قائلا ، لقد انتهت الانتخابات الخاصة. و ان من يريدون ان تعاد العظمة الى أميركا مرة اخرى قد فازوا بخمسة ، وان كل الأخبار الكاذبة ، وان كل الاموال التي انفقت تساوي صفر .

و من الجانب الاخر قام الديموقراطيون المعارضون بتصوير الحملتين الانتخابيتين بمثابة استفتاء على رئاسة دونالد ترامب المليئة بالفضائح .

و قام المحلل الاستراتيجي الجمهوري تشيب ليك الذي يقيم في ولاية جورجيا بالتصريح لوكالة فرانس برس ، بأن الحزب الجمهوري قد تفادى رصاصة خلال هذه الانتخابات ، و قال مضيفا بأن الحزب الجمهوري سيكون في جهه الدفاع في شهر نوفمبر من عام 2018.

و يذكر ان بينما كان الجمهوريون يقومون بمواجهه تذكيرا كئيبا بالشعبية القليلة للرئيس الجمهوري دونالد ترامب ، قامت كارين هاندل بتثبيت موقفهم في دائرة قامت بدعم الرئيس الامريكي الحالي دونالد ترامب بنسبة صغيرة في الانتخابات الرئيسة التي جرت في شهر نوفمبر الماضي

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى