عربي ودولي

لقاء بين صهر ترامب ونتنياهو و اخر مع عباس من اجل التأكيد على اهداف سياسة ترامب

قام جاريد كوشنر صهر الرئيس الاميركي دونالد ترامب وايضا كبير مستشاريه خلال يوم الاربعاء بأجراء اجتماعا “مثمرا” مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس المحتلة ، و ذلك وفقا لما قام البيت الابيض باعلانه ، ولكن تم تجنب الاعلان عن محتوى المحادثات.

و تم التصريح من قبل الرئاسة الاميركية ان كوشنر ونتنياهو قاموا بتجديد الالتزام القائم بين الولايات المتحدة واسرائيل بان يقوموا بالدفع قدما بالهدف الذي صرح عنه الرئيس الامريكي دونالد ترامب و هو وجود سلام حقيقي ودائم بين الاسرائيليين و الفلسطينيين.

و يذكر انه بالاضافة إلى جاريد كوشنر ، قام بالمشاركة في الاجتماع مع نتنياهو من الجانب الاميركي كل من مبعوث دونالد ترامب الى الشرق الاوسط جيسون غرينبلات و معه السفير الاميركي الحالي في اسرائيل ديفيد فريد
مان.

و الجدير بالذكر ان البيت الابيض قام بالتوضيح ان المشاركين في الاجتماع قاموا بالاقرار بأن عملية السلام في المنطقة سوف تستغرق وقتا و لكنهم قاموا بالتشديد على ضرورة “ايجاد بيئة ملائمة” لكي يتم التوصل اليه.

و في نفس السياق قام كوشنر خلال وجوده في اسرائيل بزيارة منزل اسرة الشرطية الاسرائيلية التي تم مقتلها خلال يوم الجمعة في هجوم تم تنفيذه من قبل الفلسطنيين .

و الجدير بالذكر انه في مساء يوم الاربعاء قام جاريد كوشنر بلقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الضفة الغربية .

و يذكر انه تم النقل من قبل وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية “وفا” عن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطنية نبيل أبو ردينة بان اللقاء قام ببحث كل القضايا بشكل واضح و عميق ، حيث قام بالتطرق إلى قضايا الوضع النهائي كلها، مثل قضايا اللاجئين والاسرى.

و صرح مضيفا ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قام بالتأكيد خلال اللقاء على تبني الجانب الفلسطيني مبدأ حل الدولتين لكي يتم اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة و تكون عاصمتها القدس الشرقية و ذلك وفقا لحدود عام 1967.

و ايضا وفقا للتصريحات قام الرئيس الفلسطيني بتجديد التزامه بأن يعمل على تحقيق السلام العادل و الشامل، الذي يقوم على قرارات الشرعية الدولية ، و مبادرة السلام العربية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى