عربي ودولي

العاهل السعودي يهنئ الامة الاسلامية بعيد الفطر

صرح العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ، في كلمة قام بتوجيهها لأى المواطنيين في المملكة العربية السعودية وإلى كافة الامة الاسلامية قائلا ” ان العيد فرصة عظيمة من اجل ان يتم بث روح التسامح بين المسلميين .

و الجدير بالذكر ان هذه الكلمة قد قام وزير الثقافة و الاعلام السعودي ، عواد بن صالح العواد بألقائها نيابة عن الملك السعودي ، عبر التلفزيون الرسمي للمملكة العربية السعودية ، وذلك وفقا لما تم نقله عن وكالة الاناضول التركية .

و الجدير بالذكر ان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قد قال صرح مضيفا ،بأن الإسلام قد قام بتهذيب النفس الإنسانية في كل أحوالها ، و قد جعل من العيد فرصة عظيمة من اجل ان يتم التواصل ، و لكي يتم بث روح التسامح، و الألفة، و التكامل بين جميع أفراد المجتمع الإسلامي .

و يذكر انه قد تابع قائلا إنه في العيد ، يقوم الغني بالاجادة على الفقير ، بما قد أنعم الله عليه من فضل ، و يصفح المظلوم عن من قام بظلمه ، و تتم صل الرحم بين الاقارب .

كما قام العاهل السعودي بالتنديد من الإرهاب حيث قال ، ان الارهاب يعاني منه العالم بأكمله و قد وصف الارهاب بأنه آفة العصر ، حيث نتج عنه فساد للسكينة و السلام في العالم كله ، بعد ان كان يعيش الجميع بسلام في المجتمعات الآمنة.

و قد صرح منبها أيضا إلى دور المملكة العربية السعودية في خدمة المعتمرين و الحجاج في الأراضي المقدسة ، و قال إنها قد قامت بفتح قلبها لضيوف الرحمن ، و عملت على تسخير كل الإمكانيات لهم و الجهود من اجل راحتهم.

و يذكر انه قام كلا من الدولة الخلجية الاتية، المملكة العربية السعودية ، و الامارات العربية المتحدة ، و مملكة البحريين ، و امارة قطر ، و دولة الكويت ، بأعلان يوم الاحد كأول أيام عيد الفطر ،و لكن قامت سلطنة عمان بأعلان يوم الاثنين كأول ايام عيد الفطر.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى