عربي ودولي

الملك “سلمان” يشيد بجهود مصر ويعبر عن سعادته بالمصالحة الفلسطينية

عبر العاهل السعودي الملك “سلمان بن عبدالعزيز”، عن سعادته بما تم التوصل إليه فى المباحثات بين حركتي فتح وحماس وتوجه بالتهنئة لرئيس السلطة الوطنية الفلسطينية”محمود عباس” أبو مازن ،بعد أن تم توقيع اتفاقية المصالحة الفلسطينية بين حركتي حماس وفتح، وقال أن هذه الأخبار السعيدة “أثلجت صدور العرب والمسلمين” .

وهنأ العاهل السعودى الرئيس “أبو مازن” في اتصال هاتفي قام به “عباس” مع الملك “سلمان” الذي أكد  على أن “الوحدة بين صفوف الشعب الفلسطيني هي أساس الطريق الصحيح حتى تتمكن الحكومة الفلسطينية من خدمة مواطنيها” .

وأشاد الملك “سلمان” أثناء الاتصال بالجهود المصرية و ما قام به الرئيس “عبد الفتاح السيسي” رئيس جمهورية مصر العربية والحكومة المصرية في الوصول لهذا الإنجاز التاريخي” بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية

ومن المعروف أن حركتا فتح وحماس كانت قد وقعتا رسميا يوم الخميس على اتفاق المصالحة بينهم، في القاهرة، وشهد توقيع الاتفاق حضور مدير المخابرات المصرية “خالد فوزي”، وذلك في خطوة جديدة نحو لم الشمل بين صفوف أبناء الوطن الواحد بما يضمن إنهاء الخلاف المستمر منذ أعوام بين الضفة الغربية وقطاع غزة على إثر سيطرة حركة حماس على القطاع بأكمله فى عام 2007.

أقرأ أيضاً..حماس وفتح في القاهرة للتفاوض بشان ملفات الخلاف الشائكة

وكان لهذا الانقسام دوره القوي فى عرقلة مفاوضات السلام مع الإسرائيليين الذين استغلوا هذا الموقف المخزي كثيراً بهدف فرض سيطرتهم على المزيد من الأراضي الفلسطينية، وإهدار المزيد من دماء أبناء هذا الوطن، فى الوقت الذى كان من المؤكد أنه لن يقف أمامهم أحد، أو يتصدى لمحاولات الاستيطان الدائم .

وزاد الأمر صعوبة حين وقعت فى كثير من الأوقات مشاهد مؤسفة من الخلاف وصلت إلى حد الاقتتال بين الطرفين، ووقع على إثرها ضحايا أبرياء.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى