عربي ودولي

الأجواء السياسية تشتعل في إسرائيل بسبب الحرب الأهلية في الشوارع

أعلنت أحد الصحف الإسرائيلية وهي صحيفة “يديعوت احرُونوت” خلال تقارير صادرة عنها أن الأجواء السياسية مشتعلة في شوارع إسرائيل نتيجة الحرب الأهلية التي تزداد سوءا يوما بعد يوم.

وأضافت الصحيفة خلال التقارير التي قامت بنشرها، أن تلك الاشتباكات التي شهدتها شوارع إسرائيل خلال الفترة الماضية، قد وقعت بين مشجعي “بيتار القدس” من تيار العلمانيين وبين اليهود المتدينين من تيار “الحريديم”، وقد تمثلت الاشتباكات بين التيارين في تبادل الشتائم والتراشق بالحجارة في الشوارع.

وأشارت صحيفة “يديعوت احرُونوت” الإسرائيلية خلال التقارير التي قامت بنشرها، أن بداية الاشتباكات وفقا لما أعلنته الشرطة في إسرائيل قد جاء بقيام أحد متظاهري “الحريديم” بإغلاق مجموعة من الشوارع و بالتالي تسببوا في توقف حركة المرور في تلك الشوارع ومنع مرور السيارات بها.

وقد تسبب هذا الفعل في إغضاب فريق بيتار من المشجعين، وذلك بعد إنتهاء المباراة التي كانوا يُشجعوها وخروجهم إلى الشوارع، إلا أن الأمر لم يقف عند هذا الحد، بل تطور إلى تبادل الحجارة والشتائم من الطرفين.

كما قام الحريديم وفقا لتقارير الصحيفة الإسرائيلية “يديعوت احرُونوت” بإشعال حاويات القمامة متسببين في الكثير من المشكلات، هذا بجانب إغلاق الشوارع، وقد قامت الشرطة الإسرائيلية على الفور بالتدخل لتفريق الفريقين المتنافسين في الشوارع، كما وأعلنت قوات الشرطة خلال التصريحات التي قامت بها بعد فض النزاع، أن هذا لم ينتج عنه أي إصابات.

كان هذا وفقا للتقارير الصحفية التي قامت إحدى الصحف الإسرائيلية بالإعلان عنها اليوم، والتي جاءت تشير إلى وقوع عدد من المشكلات و النِزاعات السياسية نتيجة الحرب الأهلية التي دارت في شوارع إسرائيل، والتي نتج عنها إغلاق الشوارع وإشتباك الفريقين.

هذا بالإضافة إلى تبادل الحجارة والشتائم بين الفريقين، إلا أن تدخل الشرطة في الوقت المناسب قد منع الأمر من التضخم، كما وأعلنت الشرطة خلال التصريحات التي قامت بها بعد هذا أنه لم ينتج عن تلك النزاعات أي إصابات من الطرفين نتيجة تدخلها في الوقت المناسب.

اقرأ أيضا:

  1. علامة نادي برشلونة على بطاقات مسبقة الدفع يطلقها بنك الإمارات دبي الوطني في مصر.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى