عربي ودولي

دورة للجيش الإسرائيلي على الحدود مع مصر تتعرض لإطلاق النيران

أعلنت مجموعة من المصادر التابعة للجيش الإسرائيلي عن تعرض أحد القوات العسكرية التابعة لإسرائيل، والتي كانت تقوم بمجموعة من النشاطات الروتينية في منطقة بالقرب من الجدار الأمني الذي يقع على الحدود التي تفصل بين مصر وإسرائيل إلى إطلاق نار.

وخلال التصريحات التي قام بها المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي، ويدعى ” افخَاي أدرعي”، خلال بيان قصير قام بنشره على الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، أنه يمكن القول أن الحديث عن إطلاق النار يدور حول إنزلاق النيران.

وأضاف في البيان الذي قام بنشره، أن عملية إطلاق النيران تلك لم تقم بإحداث أي إصابات في الدورية الإسرائيلية وإنما اكتفت بإلحاق أضرار طفيفة جدا بالمركبة التابعة للدورية.

جاء هذا وفقا للتصريحات التي أعلن عنها المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي، والتي أوضح خلالها حقيقة إطلاق النيران من الجانب المصري على الدورية الإسرائيلية التي كانت تقوم بأعمال روتينية على الحدود مع مصر.

هذا وكانت أحد الصحف الإسرائيلية “يديعوت احرُونوت” كانت قد ذكرت خلال مجموعة من التقارير التي  قامت بنشرها، أن الأجواء السياسية في إسرائيل قد اشتعلت خلال الفترة الأخيرة بسبب الحرب الأهلية التي نشأت في شوارع إسرائيل.

وقد جاءت تلك الحرب الأهلية بين فريق مشجعي “بيتار القدس” من العلمانيين وبين المتدينين من تيار “الحريديم”، وقد بدأ الأمر بعد انتهاء المباراة التي كان يشاهدها مشجعي “الحريديم” قاموا بإغلاق الشوارع و شرعوا في إطلاق الحجارة على الجانب الآخر.

وبدأ بعدها تبادل الحجارة والشتائم بين الطرفين، الأمر الذي تسبب في إغلاق الشوارع خلال تلك الفترة، وجاءت الشرطة على الفور لتقضي على تلك الاشتباكات، وأضافت الصحيفة خلال التصريحات التي قامت بها، أن الشرطة قد أعلنت أنه لم ينتج عن تلك الاشتباكات أي إصابات أو ضحايا.

كان هذا وفقا للتقارير التي قامت إحدى الصحف الإسرائيلية بنشرها خلال الساعات القليلة الماضية، والتي أكدت خلالها التفاصيل التي تتعلق بالاشتباكات التي وقعت بين الفريقين في شوارع إسرائيل.

اقرأ أيضا:

  1. كافة التفاصيل التي تتعلق بالاشتباكات والحرب الأهلية في شوارع إسرائيل وما آلت إليه تلك الاشتباكات.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى