عربي ودولي

إيران: لدينا صواريخ تصل إلى نطاق القوات الأمريكية الموجودة في المنطقة

قال رئيس الحرس الثوري خلال اليوم الثلاثاء إن إيران لا تحتاج إلى زيادة نطاق صواريخها الباليستية لأنها تستطيع بالفعل في الوقت الحالي ان تصل الى القوات الامريكية المتمركزة فى المنطقة.

وفي نفس الوقت الذي يسعى فيه رئيس الولايات المتحدة الاميركية دونالد ترامب الى ان يفرض عقوبات جديدة على برنامج الصواريخ الايراني قال اللواء محمد علي جعفري ان “العقوبات من شأنها أن تزيد من عدد الصواريخ الايرانية ودقتها”.

وقد رفض رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب هذا الشهر التصديق على امتثال طهران للاتفاق الذى تم توقيعه مع القوى العالمية للحد من برنامجها النووى مقابل ان يتم رفع معظم العقوبات الدولية التي تهدد نموها الاقتصادي.

وكان مجلس النواب الأمريكي “الكونجرس” قد صوت خلال الأسبوع الماضي بان يتم فرض المزيد من العقوبات جديدة على برنامج الصواريخ البالستية فى إيران، وحث دونالد ترامب حلفاء الولايات المتحدة على الانضمام إلى واشنطن فى اتخاذ اجراء قوى للحد من “استمرار سلوك إيران الخطير و المزعزع للاستقرار في منطقة الشرق الأوسط”، بما فى ذلك العقوبات التى تستهدف تطوير صواريخها.

واضاف رئيس الحرس الثوري في اثناء كلامه قائلا”ان صواريخنا تبعد 2000 كلم ويمكن زيادة ذلك لكننا نعتقد ان هذا النطاق كاف للجمهورية الاسلامية الايرانية لان معظم القوات الأميركية ومعظم مصالحها في المنطقة تقع ضمن هذا النطاق” وجاء ذلك وفقا لما تم نقله وكالة أنباء تسنيم الايرانية .

وقال جعفري ان “الاميركيين يحاولون ان يقوموا بفرض المزيد من العقوبات الجديدة على الحرس الثوري من أجل البرنامج الصاروخي لكن هذا هو ذريعة للإساءة الى الاقتصاد الإيراني”، تجدر الاشارة الى ان ايران لديها واحدة من أكبر برامج الصواريخ الموجودة فى منطقة الشرق الاوسط، وان بعض صواريخها الموجهة بدقة لها نطاق لضرب إسرائيل.

وتقول الولايات المتحدة الامريكية ان برنامج الصواريخ الإيرانية يعد خرقا للقانون الدولي لأن هذه الصواريخ يمكن ان تحمل رؤوس نووية فى المستقبل، وتنكر ايران هذا الامر وتقول انها لا تسعى للحصول على اسلحة نووية وتقول ان برنامجها النووي مخصص للاستخدامات المدنية فقط.
إقرأ ايضا دورة للجيش الإسرائيلي على الحدود مع مصر تتعرض لإطلاق النيران

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى