عربي ودولي

“عبدالغفار” يستقبل السفير الإيطالي والفرنسي لبحث التعاون الأمني

تابع موقع مصر 365 استقبال وزير الداخلية المصري اللواء “مجدي عبدالغفار” لـ سفير فرنسا بالقاهرة “ستيفان روماتيه” وأكد وزير الداخلية المصرية السفير الفرنسي خلال لقائه مع  اللواء مجدي عبدالغفار عن عزم الحكومة الفرنسية للعمل على توسعة التعاون مع جمهورية مصر العربية من خلال الفترة القادمة في مجالات التعاون الأمني.

ويأتي التعاون الأمني بين جمهورية مصر العربية مع الدولة الفرنسية في إطار النتائج الإيجابية للزيارة الرسمية التي قام بها رئيس جمهورية مصر العربية “عبدالفتاح السيسي” إلى العاصمة الفرنسية باريس في الفترة الأخيرة.

وأوضح السفير الفرنسي بالقاهرة أن هناك توجه في إطار التوافق بين “الرؤى السياسية” بين فرنسا وجمهورية مصر العربية في إطار الجهود الدولية من أجل مكافحة الإرهاب والتطرف الذي أصبح يهدد أمن وسلامة العالم أجمع.

وأوضح السفير الفرنسي بالقاهرة خلال اجتماعه مع اللواء “مجدي عبدالغفار” أن هناك مناخ من الأمن والاستقرار في جمهورية مصر العربية، وأكد على احترافية “جهاز الأمن” في الدولة المصرية في مجال التعامل مع المستجدات الأمنية التي ساهمت في إفرازها للظروف الراهنة الإقليمية.

كما استعرض اللواء “مجدي عبدالغفار” أخر التطورات في الناحية الأمنية على الصعيد العالمي والمصرين وأشاد وزير الداخلية المصري بعلاقات التعاون الأمني مع الدولة الفرنسية، وخصوصاً في مجال التدريب والعمل على تبادل الخبرات في المجال الأمني، وأوضح أن سياسة “وزارة الداخلية” تهدف إلى التواصل مع جميع الجهات الأمنية الخارجية والأجنبية في ضوء ما تفرضه الأوضاع والتحديات الراهنة.

كما استقبل اللواء “مجدي عبدالغفار” السفير الإيطالي بالقاهرة “جامباولو كانتيني”، والذي أعرب عن تقديره للدور الذي تقوم به “وزارة الداخلية” في جمهورية مصر العربية في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف، وشدد على ضرورة مكافحة “الهجرة الغير شرعية” لما تمثله من خطورة على الشرق الأوسط والدول الأوروبية، كما أشار اللواء “مجدي عبدالغفار” على جميع الإجراءات للعمل على كشف ملابسات مقتل “جوليو ريجيني” الباحث الإيطالي.

كما صرح اللواء “مجدي عبدالغفار” على ترحيب “وزارة الداخلية” بتطور العلاقات في مجال التعاون الأمني مع الجانب الإيطالي لتبادل الخبرات الأمنية لمكافحة الإرهاب والهجرة الغير شرعية التي تهدد الأمن القومي الإيطالي والمصري.

أقرا المزيد السفير “القطان” يدعو لانعقاد اجتماع طارىء لبحث التدخلات الايرانية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى