عربي ودولي

شاهد بالفيديو.. مشاجرة بين عاملين مصريين و ترحيلهم بسبب “البصل”

أثارت  مشكلة البصل التي تعرضت لها  الأسواق الكويتية في الفترة  الماضية، بعد بلوغ البصل سعر 8 دنانير كويتية، بظلالها على اثنين من مصريين داخل أسواق للخضار، إذ أصدر اللواء “إبراهيم الطراح”، الوكيل المساعد لشئون الأمن العام الكويتي، أمر بالفصل بينهما بعد نشوب مشادة عنيفة وأثاروا الفوضى من أجل  المنافسة على عملية شراء وبيع البصل.

حيث قامت الصحيفة الكويتية “الرأي”، من خلال توثيق كاميرا هاتف جوال”مشاجرة البصل”، قبل أن تقوم كاميرات المراقبة، بتوثيقها، وذاع انتشار مقطع الفيديو لهذه المشاهدة من خلال الفضاء الإلكتروني، حتى أن وقعت بين أيدي مسؤولين فى وزارة الداخلية الكويتية، وبعد مشاهدة مقطع الفيديو الذى تم تسجيله ونشره، تبين أن العاملين المصريين زادت فيما بينهما المنافسة على عملية شراء وبيع البصل، كما قاموا العاملين المصريين للاستفادة من أمر مشكلة وندرته البصل التي تتعرض لها الأسواق، فقامت مشادة عنيفة وتشاجرا معًا وقاموا  بضرب بعضهما البعض مما تسبب فى تناثر أجولة البصل. وفقا لما ورد من خلال أقوال مصدر أمني.

اقرأ ايضًا.. عاجل.. زلزال بقوة 7.3 ريختر يضرب العراق وعدد من المدن الكويتية والاماراتية وشمال السعودية

حيث قام رجال الأمن المتواجدين بمحافظة الجهراء تحديد هُوية العاملين المتشاجرين، أمرا بإلقاء القبض عليهما، وكتابة تقريرا بخصوصها إلى الوكيل المساعد لشئون الأمن العام الكويتي، الذي أصدر أمر بإبعادها والقيام على ترحيلهم إلى بلادهم وهي جمهورية مصر العربية، وتعرضهم للمساءلة القانونية بتهمة إثارة الشغب والفوضى في الأسواق التجارية.

هذا بالإضافة إلى  أن دولة  الكويت قامت برفع الحظر عن استيراد محصول البصل المصري، حيث استقبلت الكويت  اليوم كمية هائلة من البصل فى الأسواق الكويتية، مما ساعد بشكل كبير في حل المشكلة التي شغلت تفكير أفراد كثيرة فى الشارع الكويتي بعد أن وصل سعر البصل لأسعار لم يصل له سعر البصل من قبل وتعرضه للندرة  داخل  الأسواق الكويتية.

https://youtu.be/Z1u8u9haZz4

حيث استطاعت قوات الأمن الكويتية، معالجة آثار المشاجرة والمشادة التي دارت بين العاملين المصريين بكل رشد وعقلانية من جانب ومن جانب آخر مواجهة أسباب الشجار، وإيجاد حلول لهذه الأزمة، فقد عملت على توفير محصول البصل مرة أخرى فى الاسواق الكويتية، ورفعت الحظر عن عملية استيراد محصول البصل من مصر .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى