عربي ودولي

“عزام الصباح” يتوقع أن تشهد الأيام القادمة تطورات إيجابية في الأزمة الخليجية

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي تم الإعلان عنها من خلال “وسائل الإعلام الكويتية” حيث أكدت أن الاتصالات الإقليمية والدولية أدت إلى اقتراب انعقاد “مجلس التعاون الخليجي” في دولة الكويت خلال شهر ديسمبر القادم 2017.

حيث تسلم الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت أمس الثلاثاء الموافق الحادي والعشرين من شهر نوفمبر الجاري لعام 2017، رسالة شفوية من الشيخ “تميم بن حمد” أمير قطر فيما يتعلق بالعلاقات الدولية بين الكويت وقطر، وآليات العمل على تطويرها، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، حيث نقلها “جاسم بن حمد” الممثل الشخصي لأمير دولة قطر حيث زار دولة الكويت، وكذلك الشيخ “جوعان بن حمد”.

وأعلنت “صحيفة الرأي” الكويتية التصريحات التي أدلى بها “عزام الصباح” عميد السلك الديبلوماسي بالبحرين، وسفير الكويت بالمنامة عن قوله ” أنه من المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة تطورات إيجابية على مستوى المنطقة، تكون مقدمة لحدوث انفراج في الأزمة الخليجية تساعد في عودة الأمور إلى طبيعتها”.

كما استقبل الأمير “محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود” ولي عهد المملكة العربية السعودية اتصال هاتفي من “ريكس تيلرسون” وزير الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية جرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الدولية بين الدولتين، وسبل مكافحة التطرف والإرهاب، وتنسيق جهود التعاون للعمل على تعزيز استقرار وأمن المنطقة العربية.

وجاء هذا الاتصال من وزير الخارجية الأمريكي بعد لقائه مع وزير الخارجية القطري الشيخ “محمد بن عبدالرحمن آل ثاني” في العاصمة الأمريكية واشنطن من أجل بحث التطورات الأخيرة للأزمة الخليجية وغيرها من الأزمات في منطقة الخليج العربي.

وقبل أن يلتقي وزير الخارجية القطري بنظيره الأمريكي قد أثني في كلمة ألقاها في ندوة تم تنظيمها من قبل “مركز المصالح الوطنية للأبحاث” القائم في العاصمة الأمريكية واشنطن على الجهود الأمريكية من أجل حل النزاع القطري مع الدول العربية الأربعة وهي المملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، والإمارات والبحرين، وأكد على رغبة قطر في حل الأزمة الخليجية، وخصوصاً أنها تثير قلق الولايات المتحدة الأمريكية.

كما صرح “عادل الجبير” وزير الخارجية بالمملكة العربية السعودية قبل يومين، حيث صرح أن قطر قد قامت بالعديد من الأمور التي تعد إيجابية وعليها الانتقال من الإنكار إلى “إعادة النظر”.

أقرا المزيد “المعارضة” تعرض “انفوجراف” عن خسائر قطر بسبب المقاطعة العربية عبر “تويتر”

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى