عربي ودولي

“الخارجية الأمريكية” تعلن الإبقاء على مكتب منظمة التحرير الفلسطينية بواشنطن قيد النقاش

تابع موقع مصر 365 ما أكدته “وزارة الخارجية بالولايات المتحدة الأمريكية” حول رغبتها في بقاء “مكتب منظمة التحرير الفلسطينية بواشنطن” مفتوح، حيث أنها تم إجراء مفاوضات مع مسؤولين من الدولة الفلسطينية بشأن “القضية الفلسطينية” على الرغم من صدور قرار أمريكي يقضي بإغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية بواشنطن.

وأوضحت “هيذر ناورت” المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية خلال مؤتمر صحفي أن مسألة بقاء “مكتب منظمة التحرير الفلسطينية بواشنطن” قيد النقاش وأوضحت قائلة “نحن على اتصال مع المسؤولين الفلسطينيين بشأن وضع مكتب منظمة التحرير الفلسطينية هذا لا أريد أن يستبق الصحافيون الأحداث في تغطيتهم للأمر”.

كما أضافت “هيذر ناروت” أن الحديث عن إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية بواشنطن ربما يكون في غير أوانه، وأكدت “نود أن يتمكنوا من بقائه مفتوحاً”، أما بالنسبة إلى الجهود المبذولة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية من أجل التوصل إلى تسوية بين الفلسطينيين وبين إسرائيل فقد أوضحت “هيذر ناروت” قائلة “نحن لا نتخلى عن خطة السلام”.

وأوضحت “هيذر ناروت” أن التوصل من أجل الوصول إلى تسوية بين الفلسطينيين وبين إسرائيل يجري من قبل صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “جاريد كوشنر”، و”جايسون جرينبلات” مبعوث الرئيس الأمريكي لخطة السلام وصرحت قائلة “” نحن مستمرون بالدفع إلى الأمام من أجل خطة سلام شاملة و الإسرائيليون والفلسطينيون قالوا إنهم يريدون ذلك أيضا”.

والجدير بالذكر أن مسؤولين في الدولة الفلسطينية قد أعلنوا عن تجميد جميع الاجتماعات مع المسؤولين في الولايات المتحدة، كما صرح “رياض المالكي” وزير الخارجية الفلسطيني إن جميع القادة في الدولة الفلسطينية يرفضون الضغوط التي تمارس عليهم من أجل الإبقاء على مكتب منظمة التحرير الفلسطينية بواشنطن مفتوحاً، حيث تسعى إدارة الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” إلى بناء الثقة بين الفلسطينيين وبين الإسرائيليين قبيل استئناف “مفاوضات السلام” بين الدولة الفلسطينية وبين إسرائيل.

وصرح مسؤولون في الدولة الأمريكية أن الإدارة الأمريكية ستقوم بإغلاق “مكتب منظمة التحرير الفلسطينية بواشنطن” في حال لم يشارك مسؤولين من الدولة الفلسطينية بمفاوضات هادفة ومباشرة من أجل التوصل إلى اتفاقية سلام مع إسرائيل.

أقرا المزيد “أبو مازن” لن نسمح بالتدخل في الشأن الفلسطيني إلا لمصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى