عربي ودولي

إسرائيل تقصف أهدافا مسلحة في غزة بعد قذائف الهاون

ذكر الجيش الاسرائيلي ان الدبابات والطائرات الإسرائيلية ضربت مواقع متشددة فى قطاع غزة اليوم الخميس بعد ان أطلق مسلحون فلسطينيون قذائف هاون على موقع عسكرى اسرائيلى بالقرب من الأراضي، وقال شاهد لوكالة رويترز في غزة إنه شاهد دخان يتصاعد من هدفين على الأقل ضربتهما إسرائيل، أحدهما ينتمي إلى حماس والآخر إلى مقاتلي الجهاد الإسلامي. وقال شهود عيان في جنوب قطاع غزة ان اثنين من مواقع الجهاد الاسلامي اصيبا، ولم يبلغ عن وقوع إصابات في البداية على أي من الجانبين.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اللفتنانت كولونيل جوناثان كوريكوس ان “مدفعي الهاون كان يستهدف موقع الجيش الاسرائيلي وطاقم بناء يعمل بالقرب من الجانب الإسرائيلي من الحدود مع غزة”، ويذكر ان إسرائيل تقوم ببناء جدار تحت الأرض مجهز بجهاز استشعار على طول حدود غزة التي يبلغ طولها 60 كيلومترا اي ما يعادل 36 ميلا وذلك  بهدف استكمال المشروع الذي تبلغ قيمته 1.1 مليار دولار بحلول منتصف عام 2019.

وقال كوريكوس ان اسرائيل لا تتطلع إلى تصعيد الوضع الا ان اى اجراء اسرائيلى اخر سيتوقف على ما فعله مسلحو غزة. وقال شهود لوكالة فرانس برس ان ثلاث غارات من الغارات الجوية على الأقل وقعت في الغسق، وقد قال كوريكوس: “ما زلنا مستعدين بالأدوات اللازمة والقدرات المتاحة في حال تحرك حماس أو الجهاد الإسلامي بقوة مرة أخرى، نحن لا نتطلع إلى تصعيد الوضع أو الشروع في الأعمال العدائية”.

وقد توقفت خدمة القطارات بين بلدة سديروت الإسرائيلية بالقرب من الحدود مع غزة وعسقلان الى الشمال لفترة وجيزة لكنها استؤنفت فى وقت لاحق من مساء اليوم، وقد أطلقت قذائف الهاون بعد شهر واحد من قيام إسرائيل بتفجير نفق هجوم من غزة إلى إسرائيل حيث قتل 14 مسلحا.

والجدير بالذكر انه في اثناء حرب غزة الأخيرة، الاتي حدثت في عام 2014، استخدم مقاتلو حماس عشرات الأنفاق من اجل تعميق قوات إسرائيل المتفوقة وتهديد المجتمعات المدنية بالقرب من الحدود، وهو ما يماثل نظام القبة الحديدية المضادة للصواريخ الذي يحمي إلى حد كبير قلب البلاد من القذائف الصاروخية المسلحة.

إقرأ ايضا تعيين سفير إسرائيلي جديد في الأردن بعد الغضب العام من السفير السابق

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى