عربي ودولي

بالفيديو “شكري” في “منتدى روما” مصر تحتاج إلى مساعدة العالم في حربها ضد الإرهاب

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية المصرية “سامح شكري” خلال مشاركته في فعاليات منتدى روما للحور المتوسطي، حيث تم نشر مشاركة وزير الخارجية المصري في فعاليات المؤتمر من خلال “القناة الأولى المصرية”، حيث أعرب أن طبيعة التهديد الإرهابي الذي تتعرض له جمهورية مصر العربية أدى إلى إراقة أرواح كثيرين من المدنيين والعسكريين في مصر.

وصرح “سامح شكري” أكد من جديد عندما نتحدث عن شمال سيناء نتحدث شمال وشرق سيناء منطقة العمليات وهي تشكل 5% من إجمالي مساحة سيناء إذن هي منطقة معزولة نوعاً ما، وينبغي ألا نعطي انطباعاً خطاً بشأن قدرة المنظمات الإرهابية بشأن قدرة عملها في هذه المنطقة.

وأوضح سامح شكري أن الهجوم الإرهابى على مسجد الروضة والذي أدى إلى تفجير مسجد الروضة أدى إلى خسارة ثلاثمائة وأحد عشر من الأرواح، ومنهم سبعة وعشرين طفلاً هي هجمة بربرية همجية لا يمكن أن تقبل بأي حال من الأحوال، ولابد أن تشدد من عزمنا واصرارنا على المقاومة، وأن يقف إلى جانب العالم بأسرة لأزر مصر لمواجهة هذه القوى الإرهابية وبنفس درجة العزم التي تم بها مواجهة داعش في العراق.

وأوضح سامح شكري أن العمل كان عسكرياً ولكن من الضرورة أن نواجه الإيدلوجية وراء هذه المجموعات الإرهابية ولابد من مواجهة هذا العمل عسكرياً أيضا وبمساعدة الأسرة الدولية وبمعية الدول المتوسطية و الشركاء التقليديين.

وأشار سامح شكري أن هناك معدات رصد لأجهزة التفجير الذاتية التي تحتاجها مصر، ولذلك نتساءل لماذا لا تمد الدول يد العون والأزر لمصر لمساعدتها للحصول على كل ما تحتاج في كفاحها ضد الإرهاب، هذا سوف يؤدي إلى استعادة الأمن والاستقرار طالما كان من المظاهر الأساسية للمجتمع المصري وطبيعته وهو مجتمع ينأى بنفسه عن الطائفية و اللاتسامح الديني، وطبيعة مصر تتماشى مع طبيعة الشرق المتوسط، وطبيعة الحضارات القديمة.

وأكد سامح فهمي أن حكومة مصر لديها مشروعات تنموية أساسية لشبه جزيرة سيناء، وأشار أن معالجة الإرهاب لن يكون فقط من خلال مشروعات اقتصادية هذه المشروعات سوف توفر للشعب وسكان سيناء لأن هذه هي مسؤولة الحكومة أن توفر الوظائف والصحة والرفاهية لسكان سيناء هذه هي مهمة الحكومة الأساسية.

أقرا المزيد “شكري” يشارك في “منتدى روما” لعرض الرؤية المصرية تجاه الأوضاع الراهنة

https://youtu.be/dFNssedrMps?t=251

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى