عربي ودولي

“جيمس ماتيس” يعلن أمريكا تدعم الدولة المصرية في حربها ضد الإرهاب

تابع موقع مصر 365 استقبال القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول “صدقي صبحي” لوزير دفاع الولايات المتحدة الأمريكية “جيمس ماتيس” والوفد الزائر معه للدول المصرية في الوقت الراهن، حيث أجريت له مراسم استقبال في مقر “الأمانة العامة لوزارة الدفاع والإنتاج الحربي” وتم عزف الموسيقى العسكرية وكذلك السلام الوطني للبلدين.

وعقب إجراء “مراسم الاستقبال” عقد الفريق أول “صدقي صبحي” لقاء موقع مع وزير الخارجية الأمريكية “جيمس ماتيس” تناول فيه المستجدات الحالية على الساحة الدولية والإقليمية، وكذلك بحث سبق تنسيق التعاون لمواجهة التحديات التي تعد مشتركة بين جمهورية مصر العربية وبين الولايات المتحدة الأمريكية، وتأتي على قمتها “الحرب على الإرهاب، والعمل على إرساء دعائم الاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط”.

كما تم خلال اللقاء بحث العديد من الموضوعات والملفات المتصلة بمجال التعاون العسكري بين البلدين والعمل على إجراء تدريبات عسكرية مشتركة وتبادل الخبرات بين الجانب المصري والجانب الأمريكي، وصرح الفريق أول “صدقي صبحي” عن اعتزازه بعلاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية بين القوات المسلحة بين الولايات المتحدة الأمريكية وبين جمهورية مصر العربية نحو مكافحة الإرهاب والقضاء عليه.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي “جيمس ماتيس” على عمق العلاقات الدولية العسكرية بين الولايات المتحدة الأمريكية وبين جمهورية مصر العربية التي استمرت لعقود طويلة في إطار التفاهم والتنسيق والتعاون في المجالات المختلفة، وأكد على موقف الولايات المتحدة الأمريكية الداعمة للدولة المصرية وقواتها المسلحة في حربها ضد الإرهاب.

وصرح “جيمس ماتيس” على حرص الولايات المتحدة الأمريكية لمواصلة التعاون المشترك بينها وبين جمهورية مصر العربية من أجل تحقيق استقرار منطقة الشرق الأوسط، وبعد أن انتهت الزيارة بين وزير الدفاع المصري، وبين وزير الدفاع الأمريكي قام القائد العام “صدقى صبحى” بتوديع “جيمس ماتيس” من “قاعدة شرق القاهرة الجوية”.

كما حضر اللقاء الذي دار بين وزير الدفاع المصري ووزير الدفاع الأمريكي رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق “محمد فريد” وعدد من قيادات القوات المسلحة، وكذلك القائم بأعمال السفيرة الأمريكي بالقاهرة، ليتم بحث التعاون والمجالات المشتركة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

أقرا المزيد “وزير الدفاع الأمريكي” يبدأ زيارته في منطقة الشرق الأوسط وآسيا ابتداءً من مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى