عربي ودولي

“القاضي” يؤكد في “مجلس وزراء الاتصالات العرب” عزم مصر على القضاء على الإرهاب

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلى بها “وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات” الدكتور “ياسر القاضي” خلال اجتماعات الدورة الحادية والعشرين من مجلس وزراء الاتصالات العرب حيث تقدم في بداية كلمته خلال الاجتماع بتوجيه الشكر إلى “حمد المنصوري” على الكلمة المحترمة والهامة جداَّ، كما تقدم بخالص الشكر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة على رأسها المتميزة لهذه الدورة.

أعرب الدكتور “ياسر القاضي” في بداية كلمة بجميع الحضور في الدورة الحادية والعشرين من مؤتمر الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العالم العربي، وشدد على ضرورة وحدة الصف العربي، وأكد أن مصر عازمة على تحقيق هدفها باستئصال جذور الإرهاب والقضاء عليه، وهو ما يجب أن يكون هدف المنطقة العربية بأسرها بعد أن باتت من أكثر مناطق العالم تأثراً بمثل هذه الأحداث الإرهابية.

وأوضح الدكتور “ياسر القاضي” أن صعود منحى الإرهاب اليوم يرجع في حقيقة الأمر يعود إلى أن التنظيمات المتطرفة أصبحت تخدم طرق وأساليب التقنيات الحديثة التي أساءوا استخدامها ومفرداتها بهدف تحويل شبكات الخدمات الاجتماعية وشبكات الإنترنت إلى ساحة مباحة لنشر ثقافة العنف والكراهية، وبث التخويف والإرهاب لتحقيق أهداف ومكاسب غير شرعية.

وأكد الدكتور “ياسر القاضي” “أن هذا الخطر الإرهابي يفرض نفسه علينا، ويفرض علينا أن نكون على قدر المسؤولية من التعاون والتنسيق لبحث هذا النوع من الجرائم المعلوماتية، ومن ناحية أخرى فإن ما سبق لا يجب أن يجعلنا نغفل التنسيق العربي الاستثنائي الذي شهده هذا العام من خلال العديد من الاجتماعات الهامة، وخاصةً فعاليات المؤتمر العالمي لتنظيم الاتصالات، والذي عقد في الارجنتين في أكتوبر الماضي”.

وأضاف الدكتور ياسر القاضي” أنه يأمل في مزيد من التنسيق والتعاون العربي خلال المرحلة المقبلة من أجل اتخاذ موقف عربي موحد خلال مؤتمر المندوبين المفوضين المزعم عقده خلال شهر أكتوبر 2018 في دولة الإمارات العربية المتحدة بشأن انتخاب كلا من المناصب الخمس العليا بالاتحاد الدولي للاتصالات.

وأعرب الدكتور “ياسر القاضي” أنه يتمنى لدولة الإمارات الشقيقة مزيد من التوفيق والنجاح من أجل أعداد مؤتمر المندوبين المفوضين المزعم عقده في أكتوبر القادم لعام 2018، وأوضح أن جميع الدول تدرك الدور الذي يلعبه قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في عملية التنمية المستدامة.

أقرا المزيد تعرف علي الخدمات المتميزة التي طرحتها فيزا في معرض القاهرة للاتصالات

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى