عربي ودولي

عاجل.. مقتل الرئيس اليمنى السابق ” على عبد الله صالح”

أعلنت مصادر مؤكدة داخل جماعة الحوثيين عن مقتل الرئيس السابق “علي عبدالله صالح” في العاصمة اليمنية صنعاء ،وأظهر مقطع مصور على مواقع التواصل الاجتماعي ما يُظهر أنه جثمان الرئيس السابق فى الوقت الذى تصادف نقله من منزله.

وأذاع تلفزيون المسيرة التابع لجماعة الحوثيين تقرير بأسم “نهاية أزمة ميليشيا الخيانة” في إشارة إلى مقتل الرئيس السابق .

وفى وقت سابق نفى حزب المؤتمر الشعبي تقارير عن مقتله في الهجوم، وهو ما أكدته عدة مصادر قيادية داخل حزبه وأكدوا على أن حادث القتل وقع رمياً بالرصاص.

ونشرت وكالة الأناضول عن قيادي بالحزب، أن الحوثيين أعدموا “صالح” رميا بالرصاص أثناء توقيف موكبه بالقرب من العاصمة صنعاء وهو في طريقه إلى مسقط رأسه في مديرية سنحان جنوب العاصمة.

واندلعت شرارة الخلاف حين أعلن “صالح” عن نيته فتح ما وصفه”صفحة جديدة” في العلاقات مع التحالف إذا قام بإيقاف الهجمات على بلاده، وكان هذا التغيير الجذرى فى موقفه في نفس الوقت الذي شهد عمليات اشتباك بين أنصار صالح مع مقاتلين حوثيين في حي “حدة” جنوب صنعاء وهو المكان الذى يعيش فيه عدد من أفراد عائلة صالح.

ولم يكن قد دب الخلاف حتى الأسبوع الماضى، وكان أنصار “صالح” يواصلون قتالهم بالتعاون مع الحوثيين ضد قوات الرئيس “عبد ربه منصور هادي” وهو الرئيس الشرعي والمعترف به من قبل المجتمع الدولي.

أقرأ أيضاً..التحالف السعودي يهاجم الحوثيين جويا ويؤكد دعمه للرئيس السابق عبدالله صالح

واستمرت الغارات الجوية على مدينة صنعاء، مع تواصل الاشتباكات بين أنصار صالح والحوثيين، وامتدت إلى خارج العاصمة.

وبحسب الإحصائيات التي تصدرها منظمة الأمم المتحدة، فقد قُتل ما يزيد عن 8670 شخصاً، 60 في المئة منهم من المدنيين، وجرح أكثر من 49 ألفاً و960 شخصاً جراء غارات جوية واشتباكات على الأرض منذ أن تدخل التحالف في اليمن.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى