عربي ودولي

اخر اخبار اليمن اليوم 20/1/2016 : أول رئيس عربي يوجه رسالة للمخلوع صالح و سقوط صاروخ بجوار فندق " هيلتاون " #صنعاء #اليمن

رسمياً: أول رئيس دولة عربية يوجه دعوة هامة للمخلوع صالح

في حوار صحفي له مع جريدة عكاظ السعودية ، قال الرئيس الجيبوتي  عمر جيلة ان الحوثيين أخطأوا منذ البداية في تقديرهم لحجمهم الحقيقي برفضهم لجميع المبادرات التي أقيمت من أجل التراجع عن الانقلاب و الدخول  في حوار مع الحكومة الشرعية في اليمن برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادي و ذلك وفق مخرجات الحوار الوطني و مبادرات دول مجلس التعاون الخليجي.
و قال جيلة في حواره مع جريدة عطاظ ” اعتقد أنهم فهموا الآن حجمهم الطبيعي خاصة بعد عاصفة الحزم و المقاومة الشعبية ضدهم. و لا مناص لهم من الاعتراف بالواقع و الدخول في مفاوضات جادة مع الحكومة الشرعية لأن الوضع في اليمن لا يتحمل أكثر من هذا .و من مصلحة الجميع اللجوء إلى لغة الحوار و ترك الحروب لمصحة اليمن و شعبها. ”
و أضاف جيلة أن جيبوتي قد استقبلت الآلاف من اليمنيين الفارين من الأزمة و الحرب اليمنية القائمة حالياً في البلاد على الرغم من الظروف الصعبة من الناحية الاقتصادية التي تعيشها جيبوتي حالياً إلا أنها لم تستطع رفض طلب أخوانهم العرب اللجوء إليهم و الوقوف بجانبهم في محنتهم .
و وجه عمر جيلة رسالة للمخلوع على عبد الله صالح قال فيها ” لا أفهم كيف لرئيس حكم البلاد لمدة أكثر من ثلاثين سنة أن يشارك اليوم في تدمير بلاده و تشريد شعبه الذي كان رئيسهم. يجب عليه و على حلفائه الحوثيين قبول المبادرات الدولية و القرارات ذات الصلة. و إن لم يفعلوا ذلك فإن التاريخ لن يرحمهم. ”

سقوط صاروخ بجوار فندق “هيلتاون” أحد أقدم الفنادق في وسط العاصمة صنعاء

أفاد شهود عيان في صنعاء عن وقوع صاروخ بجوار فندق ” هيل تاون ” و الذي يعد أحد أقدم فنادق وسط صنعاء في مديرية التحرير و لكنه لم ينفجر .

حظر تحرك الدراجات النارية في محافظة عدن

أعلنت قوات شرطة محافظة عدن عن صدور قرار يفيد بمنع سير الدراجات النارية في بلدات المحافظة و ذلك عن طريق نشر لافتات ” عدن بدون سيكل ” و ذلك ضمن الحملة الأمنية التي أعلنتها لاستعادة  الأمن في المدينة العاصمة المؤقتة و ذلك بسبب أن معظم عمليات قتل السياسيين و الصحفيين تتم باستخدام تلك الدراجات النارية .
و تم توجيه القرار إلى جميع أقسام شرطة المحافظة و دعت الشرطة المواطنين إلى التزام العمل بالقرار و التعاون مع رجال الشرطة في المحافظة لاستعادة الأمن في المحافظة مرة أخرى .

صحيفة حوثية توجه صفعة قوية لـ”صالح” وتثير غضب انصاره

قامت صحيفة نبض المسار التابعة لجماعة الحوثي بتوجيه صفعة قوية للمخلوع علي عبد الله صالح باتهامه بالفساد المالي و ذلك على الصفحة الأولى للصحيفة .
هذا و تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعية صورة للصفحة الأولى من الجريدة و أن الصحيفة قد اتهمت المخلوع بفساد مالي في مبلغ و قدره 750 مليون ريال من المال العام مما أثار  غضبا بين مناصري صالح اللذين قاموا بالهجوم على هذه الصحيفة و اتهموها بالهجوم الغير شريف على صالح و أنه برئ من هذه الاتهامات الكاذبة .
 

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى