عربي ودولي

البنتاجون: نحن على علم بالفيديو الذي ظهر فيه زعيم داعش

تداولت بعض وسائل الإعلام الأمريكية، خلال الثلاث أيام الماضية، مقطع فيديو، يرصد الظهور الأول لزعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي منذ عام ٢٠١٤.
وحول هذا الفيديو المتداول، علقت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” على نشر وسائل الدعاية التابعة لتنظيم “داعش”، مقطع فيديو يظهر فيه زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي لأول مرة منذ عام 2014.
حيث قال المتحدث باسم البنتاغون شون روبرتسون: “نحن على علم بالفيديو الذي نشر اليوم ويقال إن أبو بكر البغدادي يظهر فيه”.
وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية : “نواصل دعم قوات الشركاء في مهمتها لإلحاق الهزيمة بداعش نهائيا”.
وعلى صعيد متصل، صرح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، إن محللو الحكومة الأمريكية سيقومون بدراسة مقطع الفيديو ثم يحيله إلى هيئات الاستخبارات لتتحقق من صحة التسجيل.
وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن الإدارة الأمريكية استطاعت توجيه ضربة استراتيجية ونفسية قوية إلى الإرهابيين في سوريا والعراق، حيث “سقط ما يسمى بخلافتهم وتم القضاء على قادتهم وهرب آخرون”، مشيرا مع ذلك إلى أن “القتال لم ينته بعد”.
وأشار إلى أن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة سيواصل الضغط على بقايا التنظيم في العراق وسوريا وفي العالم لضمان دحره نهائيا ومحاسبة قادته.
ومن جهتها لم تعلق وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، على شريط الفيديو الذي نشره “داعش”.
جدير بالذكر أن مؤسسة “الفرقان” الدعائية التابعة للتنظيم الإرهابي كانت قد قامت بنشر هذا الفيديو عبر تطبيق “تلغرام” وهو عبارة عن شريط فيديو لاجتماع أبو بكر البغدادي مع قادة آخرين في التنظيم.
هذا ويعد ذلك المقطع المصور هو أول ظهور لزعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي منذ يوليو 2014، حين ألقى خطابا من جامع النوري بالموصل في العراق بعد سيطرة التنظيم على المدينة.
ومن المرجح أن يكون تم تصوير هذا الفيديو المذكور في بداية أبريل الجاري، ولكن لم يتم بعد التأكد من صحته من مصادر مستقلة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى