عربي ودولي

ترامب يذكر من جديد السعودية بضرورة دفع "الفاتورة"

أعلن دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، أن على المملكة العربية السعودية أن تدفع ثمن الحماية التي توفرها لها واشنطن.
جاءت تصريحات الرئيس الأمريكي خلال كلمة له ألقاها أمام تجمع إلى أنصاره بولاية فلوريدا، وتأتي تلك التصريحات للرئيس الأمريكي ضمن حملة له تدعو إلى أن يتم إعادة انتخابه من جديد كرئيسًا للولايات المتحدة الأمريكي خلال العام القادم 2020.
وأعلن دونالد ترامب، “إن المملكة العربية السعودية، كدولة غنية جداًّ ليس لديها شيء سوى المال، فأعتقد أن بإمكانهم السعوديين أن يقوموا بدفع المال مقابل دفاعنا عنهم”.
وتابع دونالد ترامب، “هناك العديد من الدول التي ندافع عنها، وليس من العدل أن يدفعوا ثمن يعد قليل، لكنهم سوف يدفعون، فهم يشترون كميات كبيرة من المعدات مقابل ما يقرب من 450 مليار دولار أمريكي من واشنطن”.
كما أشار الرئيس الأمريكي، “نحن ندافع عن العديد من الدول التي تعد غنية، وهم لا يحترموننا، بصراحة حينما أطلب منهم ذلك يدهشون، ويقولون إنه لم يسبق أن طلب أحد منهم ذلك، لا يقولون ذلك بالمعنى الحرفي، فهم أذكياء لكن يمكنك أن تشعر بذلك من نظرتهم”.
وقد أعلن دونالد ترامب خلال أواخر شهر أبريل السابق لعام 2019، إلى جمهوره بولاية ويسكونسن القائمة في شرق أمريكا، إنه اتصل بخادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حيث قال له، “أيها الملك، لقد أنفقنا الكثير، ونحن ندافع عنك، وأنت تملك الكثير من المال”، حينها قال ملك السعودية، “لكن لماذا تتصل بي؟ لا أحد أجرى اتصالا كهذا في السابق”، وأضاف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: “هذا لأنهم كانوا أغبياء”.
[the_ad id=”284340″]
وأكد دونالد ترامب أنه لا يريد أن يخسر حليف يعد ثري مثل المملكة العربية السعودية، وهي اشترت من واشنطن ما تصل قيمته 450 مليار دولار أمريكي، وأضاف، “عسكريًا ندعم استقرارهم”.
ويجدر هنا الإشارة إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن خلال شهر أكتوبر السابق، إن خادم الحرمين سلمان بن عبد العزيز آل سعود لن يبقى بالسلطة دون دعم من جيش الولايات المتحدة الأمريكية، ولو لمدة أسبوعين.
أقرا المزيد رسميًا.. البرلمان السعودي يقر الإقامة المميزة كبديل عن نظام الكفيل

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ياحكام السعودية اتقوا الله فى اموال الشعب السعودى واموال المسلمين ..لما انتم خائفون وممن تخافون واى حماية تحميها لكم امريكا وممن تحميكم من صواريخ الحوثيين واليمن التى هى اشبه بصواريخ العيد ثم ماهذه المليارات ال 465 مليار دولار التى اشتريتم بها اسلحه من الكلاب الامريكان يا عملاء الامريكان وياعبيد السلطه ان انتم الا حفنه من اللصوص استولوا على الحكم فى بلاد نجد والحجاز اتقوا الله فى انفسكم وارحموا امة الاسلام وفقيرها ومحتاجها بدلا من هذه الاموال الطائله ثم اتحداكم انتم لو رفضتم الحمايه الامريكيه الواهمه الكاذبه ان تخرج امريكا من بلادكم انتم محتلون ولستم محميون اتحداكم ياعملاء بنى صهيون والامريكان اعداء الاسلام ان تخرجوهم من بلادكم وقد تنجست بهم وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون .. وحسبنا الله ونعم الوكيل فى كل حكام العرب الخونه

زر الذهاب إلى الأعلى