عربي ودولي

أمريكا ترسل تعزيزات لمواجهة تهديد إيران.. إليكم التفاصيل

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، أنها في صدد إرسال “سفينة هجومية برمائية” إلى جانب إرسال بطارية صواريخ من طراز “باتريوت”، لمنطقة الشرق الأوسط في إطار سعي الوزارة إلى إرسال تعزيزات من أجل رفع قدرات حاملة طائرات التي قد تم إرسالها من أجل التصدي لأي هجمات أو تهديدات تصدر عن الدولة الإيرانية، جاءت تلك التصريحات تبعًا للتقرير الذي تم إعداده من قبل “موقع العربية”.
قامت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” بإصدار بيان، جاء فيه أن تلك التعزيزات سوف تنضم التالي حاملة الطائرات يو إس إس ابراهام لينكولن، وقاذفة تابعة لسلاح الجو التابع للولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط”، في إطار العمل على رفع جاهزية الولايات المتحدة، لمواجهة التهديدات الإيرانية خلال الوقت الراهن ولمواجهة أي هجوم يشن ضد القوات التابعة لأمريكا في منطقة الشرق الأوسط.
كما أوضح البيان الصادر عن وزارة الدفاع “البنتاجون”، أن البارجة الحربية من طراز “يو اس اس آرلنجتون” سوف تعمل على نقل قوات من مشاة البحرية التابعة للولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب العمل على نقل “المعدات البرمائية”، وكذلك سيتم العمل على نقل الطائرات، التي تمتلك العديد من الإمكانيات من أجل صد أي هجوم برمائي أو صد أي عمليات الخاصة أو المهمات الاستطلاعية الحربية.
وأكد البيان الصادر عن البنتاجون، أن الهدفمن إرسال بطارية الصواريخ “باتريوت”، البعيدة المدى، هو اعتراض أي صواريخ باليستية، أو اعتراض أي صواريخ كروز، وكذلك العمل على صد الطائرات المتطورة.
وتلك التعزيزات الأمريكية التي سوف يتم التسريع من أجل العمل على نشرها بمنطقة الشرق الأوسط من جانب إدارة الرئيس دونالد ترامب، من أجل تحذير الدولة الإيرانية، من خلال الانتقال عبر قناة السويس لمنطقة البحر الأحمر يوم الخميس، وأكد البيان الصادر عن البنتاجون إن تلك التعزيزات في طريقها إلى منطقة الشرق الأوسط خلال الوقت الراهن وسوف تكون تحت قيادة الأدميرال “جيم مالوي”، قائد الأسطول الأميركي الخامس المتمركز بمنطقة البحرين.
أعلنت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون لشؤون القيادة الوسطى بمنطقة الشرق الأوسط والخليج”، ريبيكا ريباريتش، أن حاملة الطائرات من طراز “يو اس اس ابراهام لينكولن”، ومجموعتها الهجومية، التي تضمنت على سفن تدخّل ومدمرات، والعديد من المقاتلات، في طريقها خلال الوقت الراهن إلى منطقة الخليج العربي.
وكانت القيادة المركزية في الولايات المتحدة الأمريكية قد أعلنت أن قاذفات من طراز “بي 52″، وقد وصلت بشكل فعلي إلى قاعدة أمريكية بالدولة القطرية، وكان الجيش التابع إلى الولايات المتحدة الأمريكية قد أعلن إنه سوف يكون جزءا من القوات الإضافية في منطقة الشرق الأوسط.

قاذفة بي 52

وتعتبر القاذفة “بي 52” من الأسلحة، التي تنتمي إلي ما يعرف باسم “عصر الحرب الباردة”، حيث يرمز إلى قوة الولايات المتحدة الأمريكية في مجال سلاح القوات الجوية، بفضل حمولة القاذفة بي 52 الكبيرة من الذخائر والقنابل، التي تصل إلى ما يقرب من 35 طن.
ويجدر هنا الإشارة إلى أن المسؤولين في الجيش الأمريكي قد صرحوا إلى وكالة رويترز للأنباء خلال وقت سابق، “إن قوة القاذفات التي أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية إنها سوف تقوم بالعمل على إرسالها إلى منطقة الشرق الأوسط سوف تضم على الأرجح حوالي أربعة طائرات قاذفة مع أفراد إلى القيادة، وصيانة الطائرات.
تأتي تلك التصعيدات في إطار زيادة التوتر بين طهران، والولايات المتحدة الأمريكية، منذ أن قررت إدارة دونالد ترامب، الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني قبل سنة، إلى جانب فرض عقوبات كبيرة وصارمة ضدها.
وأعلن قائد الأسطول الأمريكي الخامس المتمركز في البحرين نائب الأدميرال جيم مالوي، خلال وقت سابق إن القوات الأمريكية قد أعلنت عن رفع حالة الاستعداد على الرغم من أن جيش أمريكا لا يسعى إلى خوض حرب ضد إيران ولا يعد لهذا الأمر.
أعلنت الإدارة الأمريكية للملاحة البحرية إنها تحث السفن التي ترفع علم أمريكا على التواصل مع الأسطول الخامس في البحرين، الذي يتولى “حماية السفن التجارية في منطقة الشرق الأوسط، قبل يومين على الأقل من الإبحار عبر “مضيق هرمز”.
أقرا المزيد ترامب يذكر من جديد السعودية بضرورة دفع “الفاتورة”

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى