عربي ودولي

بطائرات "درونز" مفخخة.. السعودية تعلن عن استهداف محدود لمحطتيّ ضخ للبترول

أعلن المتحدث الأمني لرئاسة أمن الدولة في المملكة العربية السعودية، عن وجود هجوم إرهابي وقع، تم خلاله استخدام “طائرات درونز”، التي يتم قيادتها بدون طيار، والطائرة كانت مفخخة، وأكد المتحدث الأمني أن الهجوم الإرهابي قد استهدف منطقة محدود من محطتي ضخ نفط تابعين إلى شركة أرامكو السعودية.
كما أضاف المتحدث الأمني لرئاسة أمن الدولة بالسعودية إنه “ما بين الساعة السادسة، والساعة السادسة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء وقع هجوم إرهابي، استهدف منطقة محدود خاصة بـ محطتي الضخ البترولية التابعتين لشركة أرامكو السعودية القائمة في محافظة الدوادمي، ومحافظة عفيف في منطقة الرياض”.
وأشار أن الجهات المختصة في الموقعين قد أعلنوا عن مباشرتهم لأعمالهم في تلك المنطقة المستهدفة من قبل الهجوم الإرهابي، وسوف يتم الإعلان خلال وقت لاحق عن أي مستجدات سوف تطرأ.
أعلن المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بالمملكة العربية السعودية، أن الهجوم الإرهابي قد نجم عنه نشوب حريق في المحطة التي تحمل رقم “8”، وقد تم السيطرة عليه بعد أن خلف إضرار تعد محدودة.
أعلنت شركة أرامكو السعودية إن إيقافها الضخ عبر خط الأنابيب، حيث يتم إجراء تقييم بالإضرار، والعمل على إصلاح المحطة، والعمل على إعادة الخط من جديد للضخ ليعود إلى وضعه الطبيعي كما كان.
وقد أعلن وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي عن شجبه من هذا الهجوم، ووصفه بأنه ب” الجبان”، وشدد الوزير أن استهداف خط أنابيب يهدف إلى الإخلال بإمداد النفط العالمية.
وأكد المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح على استمرار المملكة العربية السعودية في إنتاج وتصدير خام النفط، وإنتاج وتصدير كافة المنتجات البترولية بدون أي إنقطاع.
أقرا المزيد وزير سعودي يكشف تفاصيل تعرض ناقلتي نفط لعمل تخريبي بمياه الإمارات

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى