عربي ودولي

"أرامكو" تؤكد استمرارها في ضخ النفط.. وتكشف عن تفاصيل الهجوم الإرهابي

قامت شركة “أرامكو السعودية”، اليوم الثلاثاء، بإصدار بيان، أعلنت في عن كافة التفاصيل الخاصة بطبيعة الهجوم الإرهابي الذي أصاب محطتي تابعين لها يعملون في ضخ النفط، وأوضح البيان الصادر عن الشركة في الوقت نفسه أن إمدادات الشركة إلى كافة عملائها من النفط الخام، ومن الغاز الطبيعي لن تتأثر أبدًا من هذا الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له محطتي الشركة.
صرح البيان الصادر عن الشركة السعودية “أرامكو”، أن الشركة قد تعاملت مع حريق نشب بمحطة الضخ التي تحمل رقم 8، في خط الأنابيب القائمة في منطقة شرق غرب، إثر تعرضها إلى هجوم تخريبي بواسطة طائرات “درونز” مفخخة دون طيار، وعلى شن الهجوم على محطتي الضخ المحطة رقم 8، والمحطة رقم 9 أيضًا.
وأضاف البيان الصادر عن الشركة، “بشكل احترازي، أوقفت شركة أرامكو السعودية العمل على ضخ النفط في خط الأنابيب، من أجل السيطرة بشكل كامل على الحادث الإرهابي، بعد أن خلف أضرارا تعد محدودة في محطة ضخ النفط التي تحمل الرقم “8”.
وأكدت شركة أرامكو السعودية عدم وقوع أي إصابات جراء هذا الهجوم، ولفتت الشركة السعودية إلى أن إمدادات الشركة إلى جميع عملائها من النفط الخام، ومن الغاز الطبيعي لن تتأثر مطلقًا جراء هذا الهجوم.
وقد أعلن المتحدث الأمني لرئاسة أمن في المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء، أنه جرى العمل على استهداف محطتي الضخ البترولية التابعتين إلى الشركة السعودية “أرامكو” في محافظتي الدوادمي، وعفيف القائمتان بمدينة الرياض، بعد تعرضهم لهجوم إرهابي.
وتبعًا للتصريحات التي أعلنتها “وكالة الأنباء السعودية”، فإن الحادث قد وقع ما بين الساعة السادسة، والسادسة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء.
أقرا المزيد بطائرات “درونز” مفخخة.. السعودية تعلن عن استهداف محدود لمحطتيّ ضخ للبترول

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى