عربي ودولي

وسط توترات بحرب وشيكة مع إيران ..أمريكا تطلب من رعاياها مغادرة العراق

وسط أجواء متوترة توحي بحرب وشيكة بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، أمرت وزارة الخارجية الأمريكية جميع عامليها ورعاياها ـ باستثناء الطوارئ ـ بمغادرة العراق، سواء في سفارتها في بغداد أوقنصليتها بمدينة إربيل.
وأعربت الخارجية الأمريكية ان هذا القرار يأتي وسط تزايد حدة التوتر بين واشنطن وطهران وفي ظل وجود “درجة خطورة عالية لإمكانية تعرضهم لأعمال عنف أو خطف”
وأصدرت الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، الموافق 15مايو، بيانا نصحت فيه رعاياها من السفر إلى العراق، محذرة من مخاطر وجود أي عمليات إرهابية محتملة، لافتة إلى أنه تم تقليل الخدمات الروتينية والطارئة التي يتم تقديمها للموطنين الأمريكيين بالعراق إلى أدنى حد.
وخلال البيان أوضحت الوزارة أن هناك “جماعات إرهابية مسلحة نشطة بالعراق تهاجم القوات الأمنية العراقية والمدنيين بصورة منتظمة، ومن الممكن تعرض المواطنين الأمريكيين والعاملين في الشركات الغربية هناك لتهديد من جانب ميليشيات طائفية معادية للولايات المتحدة.
جدير بالذكر أن تلك القرارت تأتي وسط حالة من التوتر التي تشوب السياسة الأمريكية بمنطقة الشرق الأوسط وخوف من حرب وشيكة بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى