عربي ودولي

الرئیس الإيراني عن صفقة القرن "ستكون هزيمة القرن لداعميها"

أعلن حسن روحاني رئيس إيران، أن “صفقة القرن سوف تكون هزيمة القرن لداعميها، وأن زمن الحجارة قد ولّى، وحل زمن الصواريخ بالصواريخ، ومعيار طهران أفعال واشنطن لا أقوالها المتناقضة”.
وشدّد حسن روحاني على أن “زمن الحجارة قد ولّى، والشعب الفلسطيني يرد اليوم على الصواريخ بالصواريخ، وصفقة القرن سوف تكون هزيمة القرن إلى داعميها”.
وأوضح الرئيس الإيراني، “إن صفقة القرن تعد مؤامرة تستهدف المنطقة بأسرها، وليس الشعب الفلسطيني فقط، القدس هي رمز المقاومة لدى المسلمين، وإسرائيل رمز المعتدين بالعالم”.
وأكّد روحاني على​ أن إيران لن تتخلى عن القدس، وعن الشعوب المضطهدة بالمنطقة، وأشار إلى أن “معيار إيران لأفعال الولايات المتحدة الأمريكية، وقراراتها التنفيذية، وليس تصريحاتها، وأقوالها المتناقضة.
وأضاف حسن روحاني أن طريق المفاوضات مع الولايات المتحدة الأمريكية مفتوح في حال التزمت واشنطن بتعهداتها الواردة في خطة العمل الشاملة المشتركة بالاتفاق النووي، وأن الطريق أمامها سوف يكون سالكًا في حال رفعت كافة العقوبات عن إيران.
وتابع الرئيس الإيراني أن صمود إيران جعل دونالد ترامب الرئيس الأمريكي يصدر تصريحات متناقضة، وأوضح أن “العقوبات الأمريكية استهدفت الشعب الإيراني لا النظام السياسي”، وشدد أن شعب إيران عانى كثيرا خلال شهر رمضان الكريم.
واعترف حسن روحاني بتأثير العقوبات الأمريكية على طهران، وأوضح، “لم نتمكن من تأمين احتياجات المواطنين بسهولة خلال الشهر السابق، بسبب عقوبات الولايات المتحدة الأمريكية ضد طهران، على الرغم من هذا فقد قدمت إيران المساعدات إلى الشعوب في فلسطين، واليمن، وسوريا، والعراق، والشعبان الفلسطيني، واليمني أجبرا المعتدين على التراجع”.
أقرا المزيد ترامب يهدد.. إذا أرادت إيران الحرب ستكون نهايتها

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى