عربي ودولي

كوشنير لنتنياهو: نحن أقوى من أي وقت مضى وأمن إسرائيل حيوي للولايات المتحدة

أعلن جاريد كوشنير كبير مستشاري البيت الأبيض، إلى بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن أمن إسرائيل يعد أمر حيوي إلى الولايات المتحدة، وأكد أن تحالف إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية يعد أقوى من أي وقت مضى.
أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء الإسرائيلي أن بنيامين نتنياهو قد استقبل اليوم الخميس، في مقر إقامته في القدس، جاريد كوشنير، والمبعوث الأمريكي الخاص بالشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، برايان هوك المبعوث الأمريكي الخاص المعني بشؤون إيران.
صرح بنيامين نتنياهو، “يسرنا دائما جدا استقبال جاريد كوشنر، وجيسون غرينبلات بإسرائيل، من أجل بحث الجهود المشتركة لدفع الازدهار، والأمن، والسلام قدمًا، الذي يعد أثمن بالنسبة إلى السياسة الأمريكية تحت قيادة الرئيس دونالد ترامب التي تهدف إلى دمج الحلفاء مع بعضهم البعض في مجال التعامل مع التحديات المشتركة، واغتنام الفرص الراهنة المشتركة”.
وأضاف بنيامين نتنياهو، في إشارة إلى قرار الصادر عن “الكنيست الإسرائيلي” إلى إعادة الانتخابات بإسرائيل: “كما تعلمون، عشنا ليلة أمس حادثة صغيرة، ولكن هذا لن يوقفنا، و سوف نواصل العمل معا، عقدنا لقاء ممتازا، ومثمرا”، وأكد مرة ثانية أن التحالف بين الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل يعد أقوى من أي وقت مضى، وهو ما سوف يتعزز بشكل أكبر
أعلن جاريد كوشنير، “أود أن أشكر بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء على حفاوة الاستقبال، كما أحمل له تحيات الرئيس دونالد ترامب إليه، وإلى الشعب الإسرائيلي، هذه تعد هي الزيارة الأولى لي في إسرائيل بعد اعتراف الرئيس بالسيادة الإسرائيلية على الجولان لقد كان هذا الإعلان هام للغاية”.
وتابع جاريد كوشنير: “أمن إسرائيل يعد أمر حيوي إلى العلاقات الدولية الأمريكية الإسرائيلية، وهو أمر هام للغاية أيضا بالنسبة إلى الرئيس دونالد ترامب نفسه، ونثمن جميع جهودكم من أجل تعزيز العلاقات بين البلدين، إنها تعد أقوى من أي وقت مضى”.
ويجدر هنا الإشارة إلى أن الوفد الأمريكي يقوم خلال الوقت الراهن بإجراء جولة إلى المنطقة شملت “عمّان، والقدس، والرباط”، من أجل حشد الدعم إلى مبادرة ورشة عمل “السلام من أجل الازدهار” في البحرين يومي 25 و26 من شهر يونيو القادم لعام 2019، والتي تعد الجزء الأول من “خطة السلام الأمريكية بالشرق الأوسط”، المعروفة تحت مسمى “صفقة القرن”.
أقرا المزيد الرئیس الإيراني عن صفقة القرن “ستكون هزيمة القرن لداعميها”

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى