عربي ودولي

بالفيديو: هكذا استقبل الملك سلمان مندوب قطر في مكة

في إطار القمة الخليجية الطارئة، استقبل الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، رئيس وزراء دولة قطر حمد بن جاسم في قصر الصفا بالسعودية، وتبادلا التحية في القصر الملكي.
وانطلقت صباح اليوم قمة مجلس التعاون الخليجي  التي دعت إليها السعودية، وذلك بعد وصول قادة الدول إلى قصر الصفا بمدينة مكة المكرمة.
ومن المقرر أن تستضيف مدينة مكة المكرمة 3 قمم، مابين خليجية، وعربية، وإسلامية. تعقد على مدار اليوم وغدًا الجمعة.


وبدوره استقبل ملك السعودية سلمان بن عبدالعزيز قادة الدول العربية و الخليجية في قصر الصفا بمدينة مكة المكرمة، منذ بدء القمة.
وجاءت القمة العربية الاستثنائية التي دعا إليها الملك سلمان بن عبدالعزيز لبحث الاعتداءات الأخيرة بالسعودية والإمارات في ظل تصاعُد التوتّر في منطقة الخليج بين إيران والولايات المتحدة، ليتوافد زعماء الدول العربية إلى المملكة لحضور القمة.
ويُشارك في القمة الخليجية ما لا يقل عن 11 زعيمًا، بين رؤساء وأمراء وملوك، في القمة العربية الطارئة الـ14، المُزمع انطلاقها  الخميس في مكة المكرمة.
ومن المقرر أن تبحث القمة التهديدات الإيرانية والتوترات الأمنية في الخليج؛ خاصة عمليات التخريب التي تعرضت لها 4 سفن تجارية في المياه الإقليمية للإمارات، بالإضافة إلى مناقشة اعتداء الميليشيات الحوثية الإرهابية على محطتي ضخ نفط بالمملكة العربية السعودية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى