عربي ودولي

عاجل.. غدا الثلاثاء أول أيام عيد الفطر في السعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية ممثلة في المحكمة العليا في السعودية ، رسميا ، أن غدا الثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك ، وذلك بعد ثبوت رؤية الهلال.
وأوضحت المحكمة العليا أنها عقدت جلسة مساء اليوم الاثنين ، للنظر فيما يردها من المحاكم بشأن ترائي هلال شهر شوال لهذا العام ، وبعد الاطلاع على ما وردها والنظر فيه ، وبشهادة عدد من الشهود العدول برؤية هلال شهر شوال هذه الليلة ، تقرر أن يوم غدٍ الثلاثاء هو يوم عيد الفطر المبارك.
وفي البيان ذاته ، هنأت المحكمة العليا السعودية ، الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين ، وولي عهده ، وحكومة وشعب المملكة ، والمقيمين بها من المسلمين ، والأمة الإسلامية ، بحلول عيد الفطر المبارك ، داعية الله أن يتقبل من المسلمين صيامهم وقيامهم ، وجميع أعمالهم الصالحة ، وأن يجمع شملهم ويوحد كلمتهمو، ويصلح ذات بينهم ويرد كيد أعدائهم ، وينصر دينه ويعلي كلمته ، ويعيد هذه المناسبة الكريمة على البلاد وجميع الأمة الإسلامية في عز ونصر وتمكين.
وأفادت أنباء في وقت سابق اليوم ، بشأن رؤية هلال شهر شوال لهذا العام اليوم ، في مرصد تمير الفلكي وسط السعودية ، بينما تعذر ذلك في حوطة سدير.
عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك ، الدكتور خالد الزعاق ، أكد ثبوت رؤية هلال شهر شوال من مرصد تمير الفلكي ، مضيفا: “في انتظار باقي المراصد في مختلف مناطق المملكة”.
أما جامعة المجمعة ، فأعلنت تعذر رؤية الهلال اليوم في المرصد الفلكي في حوطة سدير ، التابع للجامعة.
 

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى